16 مايو 2024 02:54 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تعرف على .. مشروعات تجميد الأسماك والاستاكوزا النيلية بمنطقة قفط الصناعية

محافظ قنا
محافظ قنا

واصل محافظ قنا أشرف الداودي اليوم الخميس  جولته التفقدية بالمنطقة الصناعية الأولى بكلاحين قفط، لمتابعة سير العمل بخط فرز وحفظ وتجميد الأسماك والقشريات خاصة الاستاكوزا النيلية.  


وأوضح محافظ قنا ،في بيان له، أن صيد الاستاكوزا له فائدة مزدوجة، حيث أنه يعطي الفرصة لنمو الثروة السمكية، لكونها تتغذي علي بيض الأسماك الاخرى، كما يعد صيدها وتصنيعها منتجا جديدا على السوق القنائي، ويتم بيعها وتصديرها، وهو ما يعد فائدة اقتصادية لزيادة الدخل القومي المصري، فضلا عن أنه يوفر العديد من فرص العمل للكثير من الصيادين والموردين وعمال المصانع وسائقي الشاحنات. 


كما تابع الداودي مراحل تجهيز الاستاكوزا والتي تمر بالعديد من العمليات داخل الأقسام المختلفة، منها عمليات الفرز والغسيل والقلي والتبريد والتعبئة والتغليف، ثم يتم تجميدها بعد ذلك في ثلاجات عند درجة حرارة ١٨ درجة مئوية تحت الصفر لتصبح جاهزة للتصدير. 


يذكر أن خط إنتاج الأسماك والقشريات يقع على مساحة ٧٦٠ م٢، بتكلفة استثمارية تقدر بـ ١٠ ملايين جنيه، بطاقة إنتاجية ٦ أطنان / يوم، ويوفر ١٢٠ فرصة عمل مباشرة و٦٠٠ فرصة عمل غير مباشرة، وهو يعد أحد المشروعات الجديدة والنوعية التي لها عائدا اقتصاديًا كبيرًا.


رافق المحافظ خلال الجولة النائبة سناء الحساني عضو مجلس النواب، ومحمد موسى رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة قفط، وعدد من القيادات التنفيذية والمعنيين بملف الإستثمار والمناطق الصناعية بالمحافظة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الثروة السمكية قنا الاستاكوزا النيلية تجميد الأسماك قفط الصناعية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات