3 مايو 2024 12:11 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

محافظ أسيوط يتفقد إنشاء مجمع للخدمات الحكومية بقرية ”أولاد الياس” ضمن مبادرة ”حياة كريمة”

محافظ أسيوط عصام سعد
محافظ أسيوط عصام سعد

أكد محافظ أسيوط عصام سعد أن القيادة السياسية تولي اهتمامًا كبيرًا بتنفيذ مبادرة (حياة كريمة) والمشروع القومي لتطوير الريف المصري؛ للارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والصحي للأسر الأكثر احتياجًا بالقرى، لإحداث تنمية شاملة بالريف المصري، وتمكينها من الحصول على الخدمات الأساسية بما يتناسب مع المشروعات القومية التي تنفذها الدولة.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، أعمال إنشاء مجمع الخدمات الحكومية المتكاملة بقرية "أولاد الياس" التابعة لمركز صدفا، وذلك ضمن مشروعات مجمعات الخدمات الجاري تنفيذها بقرى ومراكز المحافظة المستهدفة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

المحافظ يتفقد أعمال إنشاء الدور الأرضي بمجمع الخدمات الحكومية بقرية "أولاد الياس"

بدأ المحافظ جولته بتفقد أعمال إنشاء الدور الأرضي بمجمع الخدمات الحكومية بقرية "أولاد الياس"، والذي يبلغ تكلفته 10 ملايين جنيه، ويتكون من 3 طوابق، ويحتوي على مركز تكنولوجي وسجل مدني وشهر عقاري ومكتب بريد ومكتب تموين ومكتب تضامن اجتماعي ومقر للوحدة المحلية ومقر للمجلس المحلي؛ لخدمة أهالي تلك القرى والقرى المجاورة لها، للتسهيل عليهم في استخراج جميع المستندات الحكومية المطلوبة، ويجري تنفيذه تحت إشراف جهاز تعمير جنوب الصعيد، واستمع المحافظ إلى شرح من المهندس المسئول عن معدلات ومراحل التنفيذ بالمجمع.

وأكد المحافظ متابعته الدورية والمستمرة للموقف التنفيذي لكافة المشروعات التي يتم تنفيذها؛ لإحداث تنمية شاملة للقطاعات الخدمية والتنموية بالقرى المستهدفة.

ولفت إلى التنسيق الكامل مع كافة الجهات لتحقيق التكامل وتنفيذ معدلات إنجاز ملموسة لتنفيذ هذا التكليف، الذي يساهم في خدمة المواطنين في القرى، مشددًا على مراعاة المواصفات والاشتراطات الفنية في التنفيذ.

تكليف قيادات المحافظة بضرورة المتابعة الميدانية لمستجدات البرنامج القومي لتطوير الريف المصري

وقال إنه تم تكليف قيادات المحافظة ورؤساء المراكز والمدن بضرورة المتابعة الميدانية على أرض الواقع لمستجدات البرنامج القومي لتطوير الريف المصري، لمتابعة معدلات تنفيذ المشروعات، والعمل على سرعة إزالة أي معوقات أو تحديات تواجه التنفيذ، للمساهمة في تغيير شكل الريف المصري خلال المدة المحددة للبرنامج، والمساهمة في تحسين جودة حياة المواطنين، مشيرا إلى جولاته الميدانية المستمرة بقرى ومراكز المحافظة لمتابعة تنفيذ المشروعات على أرض الواقع وتقديمه لكافة سبل الدعم الممكنة، وتذليل العقبات لدعم الفئات الأكثر احتياجًا.

يذكر أن المشروع القومي لتطوير الريف المصري يستهدف 7 مراكز بالمحافظة خلال مرحلته الجديدة بإجمالي 149 قرية و894 تابعا، وسيتولى جهاز تعمير وسط وشمال الصعيد تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بعدد 5 مراكز هي "ساحل سليم وأبوتيج وأبنوب وصدفا والفتح"، وسيتولى جهاز تعمير الوادي الجديد تنفيذ المشروعات بمركزي "منفلوط وديروط"، ويتضمن تطوير شامل للبنية الأساسية والخدمات الاجتماعية والأوضاع الاقتصادية، فضلًا عن تحسين أوضاع الفئات الأولى بالرعاية بتلك القرى والنجوع.

أسواق للمعلومات مصر 2030
حياة كريمة محافظ أسيوط المستوى الاقتصادي تطوير الريف المصري أولاد الياس المشروع القومي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات