9 مايو 2024 10:08 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي.. «وزير الزراعة» و«محافظ الأقصر» يتفقدان مركز ”الابتكار ونشر المعرفة”

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

تفقد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، يرافقه محافظ الأقصر مصطفى ألهم، وبرافين اجرايوال الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي بالقاهرة، مركز الأقصر التنسيقي من أجل تعزيز المرونة والابتكار ونشر المعرفة بصعيد مصر.


وأشاد وزير الزراعة خلال تفقده للمركز ، بخطة برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة والخاصة بمصر، والتي من ضمن أهم أهدافها إنشاء مركز الأقصر التنسيقي الذي يسهم في نشر التوعية وتوفير فرص عمل ويعمل على رفع مستوى معيشة صغار المزارعين، وهي الأهداف التي تتوافق مع المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" واهتمام القيادة السياسية بتطوير الريف المصري.


وتفقد القصير، والوفد المرافق له، نماذج الدورات التدريبية عن تطبيقات المنصة الزراعية وأخرى عن الشمول المالي وأهميته بالنسبة للعاملين بقطاع الزراعة، واستمع لعدد من طلبات المزارعين، وأصدر تعليمات لقيادات الوزارة بالوقوف على حل كل المشاكل التي يواجها قطاع الزراعة في محافظة الأقصر ومنطقة الصعيد.


وأكد الوزير تفعيل اللجنة التنسيقية لمتابعة أنشطة المركز، على أن يكون أول اجتماع لها بمحافظة الأقصر.


ومن جانبه، أكد محافظ الأقصر أهمية المركز ودوره في توعية المزارعين من خلال الدورات التدريبية المتعلقة بكافة مجالات الزراعة؛ بما يسهم في بناء قدرات العاملين بهذا القطاع.


بدوره، أكد الممثل المقيم لبرنامج الأغذية العالمي بالقاهرة أن زيارة وزير الزراعة تعد بمثابة انطلاقة حقيقية للمركز الذي يعمل على نشر المعرفة ونقل التجارب والخبرات وتحقيق استفادة للمساهمة في التنمية الريفية في محافظات الصعيد.


وعلى هامش جولته بالمركز، أجرى وزير الزراعة حوارا مع عدد من المزارعين، ناقش خلاله عددا من المشروعات الحديثة التي تتبناها الوزارة، كما حث المزارعين على تبني أنظمة الري الحديث والتقاوي المحسنة ذات الإنتاجية العالية وتوحيد الحيازات الصغيرة، بهدف استغلال وحدة الأرض والمياه وزيادة الإنتاج الزراعي.


جدير بالذكر أن مركز الأقصر التنسيقي من أجل تعزيز المرونة والابتكار ونشر المعرفة بصعيد مصر، يعد منصة لتدريب صغار المزارعين بالأقصر ومناطق الصعيد، كما يعد منطقة مركزية لنقل الخبرات المصرية في الزراعة إلى أشقائنا بدول القارة الإفريقية، وذلك وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام وتعزيز أطر التعاون مع دول قارة إفريقيا.


رافق وزير الزراعة، خلال جولته، هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، والدكتور محمد العماري عضو مجلس النواب، وعدد من قيادات وزارة الزراعة في مقدمتهم الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات، والدكتور سعيد حماد رئيس جهاز تحسين الأراضي، والدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، والدكتور علي حزين المشرف على مشروعات التنمية الشاملة، والدكتور سعيد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، ووفد برنامج الأغذية العالمي، وقيادات الوزارة بالأقصر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأقصر وزير الزراعة مركز الابتكار ونشر المعرفة برنامج الأغذية العالمي حياة كريمة المزارعين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات