21 مايو 2024 13:40 13 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
وزير الكهرباء يشهد احتفالية «سيمنس للطاقة» لتدشين تشغيل النظام الشمسي بمركز مصر للخدماتوزارة التخطيط تستضيف احتفالية توزيع شهادات التميّز للمستفيدين من مشروع ”باب رزق”لأول مرة في تاريخها.. مصر تصدر 7.5 مليون طن منتجات زراعية في 2023الوزراء: مستعدون لتقديم أي دعم مُمكن لقطاع الصناعات الغذائيةالتصديرى للصناعات الغذائية يقترح على الحكومة تحديد أسعار استرشادية للصادراتابني بيتك وانت مطمن.. أسعار الحديد والأسمنت اليوم الثلاثاءصعود مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة منتصف الأسبوعتبكير مواعيد صرف «المساندة التصديرية» للمستفيدين من مبادرة «السداد النقدى الفورى»مصلحة الضرائب تحدد حدا أدنى للبيانات الواجب توافرها فى فاتورة البيع للمستهلك النهائىالحكومة: الطاقة النظيفة أضافت 320 مليار دولار إلى الاقتصاد العالميوزير النقل يبحث تسيير خط سريع للحاصلات الزراعية سريعة التلف بين مصر وإيطالياالحكومة ترد على بيع 160 مستشفى حكومي للقطاع الخاص ووقف الخدمات الصحية
أخبار السلع أخبار عالمية

« IMEA » اكتمال حصاد محصول الذرة الثاني ”سافرينها“ في ولاية ماتو جروسو البرازيلية

الذرة
الذرة

أظهرت بيانات من معهد الزراعة البرازيلي (IMEA) ، الجمعة الماضية ، أنه قد اكتمل حصاد محصول الذرة الثاني سافرينها في ولاية ماتو جروسو البرازيلية ، وذلك بعد أن حقق مزارعو الولاية تقدمًا بنسبة 0.31 نقطة مئوية ، حيث كان الحصاد متقدمًا عن متوسط ​​الخمس سنوات الماضية والذي بلغ 99.95٪ .

 

ولاية ماتو جروسو هي أكبر ولاية في البرازيل للمنتجات الزراعية

 

تعتبر ولاية ماتو جروسو ، أكبر ولاية في البرازيل للمنتجات الزراعية وهي موطن الجزء الأكبر من إنتاج الذرة وفول الصويا البرازيلي.

 

قامت (IMEA) في بداية أغسطس ، بتحديث تقديرات محصول الذرة إلى 31.2 مليون طن متري ، أي ما يقرب من 10٪ انخفاضًا مقارنة بالعام السابق.

 

تعرض محصول الذرة الصفراء لظروف جافة وباردة خلال مراحل تطويره الرئيسية

 

تعرض الكثير من إنتاج الذرة الصفراء في البرازيل ، والذي يُزرع على الأرض التي أخلها محصول فول الصويا الأول ، لظروف جافة وباردة خلال مراحل تطويره الرئيسية.

 

وقد أدى ذلك إلى انخفاض كبير في توقعات الإنتاج ، حيث انخفضت تقديرات إنتاج الذرة الإجمالي في البرازيل من حوالي 110 مليون طن متري في بداية عام التسويق ، لتبلغ الآن حوالي 85 مليون طن متري.

أسواق للمعلومات مصر 2030
معهد الزراعة البرازيلي الذرة فول الصويا توقعات ولاية ماتو جروسو ظروف جافة الحصاد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات