15 مايو 2024 04:25 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تأخر حصاد القمح الفرنسي بأسبوعين عن حصاد العام الماضي

القمح
القمح

وفقًا لبيانات مكتب المزرعة (FranceAgriMer) ، الجمعة الماضية ، جمع المزارعون الفرنسيون 5٪ من محصول القمح اللين لهذا العام في الأسبوع المنتهي في 23 أغسطس ، ما رفع إجمالي المحصول إلى 96٪ ، حيث أعاقت زيادة هطول الأمطار خلال الأسبوع الماضي العمل في الحقول.

 

عودة الأمطار في شمال فرنسا أبطأت حصاد المحاصيل خلال الأسبوع الماضي

 

سمح الطقس المشمس الدافئ في الأسبوع السابق للمزارعين بالعودة إلى الحقول لجمع ما يقرب من خمس المحصول في الأسبوع المنتهي في 16 أغسطس ، ولكن عودة الأمطار ، وخاصة في شمال فرنسا ، أبطأت المراحل النهائية للحصاد.

 

 

وأضاف المكتب ، أنه في منطقة ( Hauts-de-France ) الشمالية ، وهي حزام إنتاج محاصيل رئيسي ، ارتفع الحصاد إلى 89٪ فقط بحلول 23 أغسطس مقارنة بـ 81٪ في الأسبوع السابق ، في حين أنه تم الانتهاء منه بحلول 10 أغسطس من العام الماضي.

 

تأخر حصاد القمح الفرنسي عن حصاد العام الماضي مع تراجع جودة المحصول

 

أوضح (FranceAgriMer)، أن ​​موعد حصاد القمح الفرنسي كان متأخرًا بأسبوعين عن موعد حصاد العام الماضي ، عندما انتهى العمل الميداني بالفعل في نفس التاريخ ، وأقل بـ 11 يومًا عن متوسط ​​السنوات الخمس الماضية.

 

لقد أضرت الأمطار الصيفية الغزيرة ببعض جودة المحصول الفرنسي ، خاصة فيما يتعلق بملاءمة القمح للطحن ، على الرغم من أنه لا يزال من المتوقع أن تظهر محاصيل جيدة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح حصاد حزام إنتاج الأمطار المزارعون الحقول الطقس جودة الأمطار فرنسا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات