9 مايو 2024 19:51 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

الصين تطرح 150 ألف طن من المعادن الصناعية من خلال مناقصة عامة في 1 سبتمبر

معادن صناعية-ألومنيوم
معادن صناعية-ألومنيوم

صرحت إدارة الاحتياطيات الحكومية الصينية الجمعة الماضية، إنها ستبيع إجمالي 150 ألف طن من مخزوناتها المعدنية الاستراتيجية من خلال مناقصة عامة للمصاهر و المصانع في الأول من سبتمبر، في جولتها الثالثة من المزادات التي تهدف إلى تهدئة الأسعار المرتفعة.

ذكرت الإدارة الوطنية للأغذية والاحتياطيات الاستراتيجية في ثلاث إشعارات منفصلة إنها ستعرض 30 ألف طن من النحاس و 50 ألف طن من الزنك و 70 ألف طن من الألومنيوم بالمزاد.

و شهدت السلسلة النادرة من مبيعات احتياطي الدولة حتى الآن إجمالي 270 ألف طن من المعادن الثلاثة، و انعقد المزاد الأخير في 29 يوليو لبيع 170 ألف طن من المعدن ، بما في ذلك 90 ألف طن من الألومنيوم.

كانت بعض شركات الاستشارات المعدنية الصينية قالت الأسبوع الماضي إن إدارة الاحتياطيات - التي كان من المتوقع أن تبقي مبيعات كل شهر حتى أخر العام - لن تطلق المعادن في أغسطس ويرجع ذلك جزئيًا إلى ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الصين.


ومع ذلك ، أصرت الإدارة على أنها ستواصل الإفراج عن الاحتياطيات لأن أسعار المعادن لا تزال مرتفعة وتسبب مشاكل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

تتداول أسعار عقود النحاس في بورصة شنغهاي حول 68760 يوان (10604 دولار) للطن ، بانخفاض 12.5٪ عن المستوى القياسي الذي سجلته في مايو 78560 يوان، بينما انخفض الزنك بنحو 5.6٪ عن أعلى مستوى له في مايو.

فيما سجل الألومنيوم في شنغهاي أعلى مستوى في 13 عامًا خلال تداولات الجمعة بسبب مخاوف من شح المعروض.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين مناقصة المعادن النحاس الألومنيوم الزنك الاحتياطيات الاستراتيجية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات