18 مايو 2024 13:00 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

إعصار إيدا يدمر منشآت الحبوب الأمريكية ويثير مخاوف بشأن الإمدادات

إعصار إيدا - لويزيانا
إعصار إيدا - لويزيانا

شهدت الولايات المتحدة إعصاراً مؤخراً ، والمعروف بإعصار إيدا "Ida" ، وقد تسبب في تدمير منشآت تصدير الحبوب الأمريكية ، مما أثار مخاوف بشأن إمدادات الحبوب في أكبر مُصدر في العالم -الولايات المتحدة- ، وقد انعكس ذلك بالارتفاع فى أسعار العقود الآجلة للذرة في بورصة شيكاغو اليوم الثلاثاء ، بينما ظلت عقود فول الصويا والقمح مستقرة .

 

قال مدير الإستراتيجية الزراعية في بنك الكومنولث الأسترالي (CommBank) ، توبين جوري ، لقد تسبب إعصار إيدا في أضرار جسيمة في المنطقة المحيطة بمدينتى نيو أورليانز وباتون روج فى ولاية لويزيانا الأمريكية .

 

دمر إعصار إيدا مصعدًا لتصدير الحبوب -مصاعد الحبوب هو مجمع منشأة زراعي يهدف إلى تخزين الحبوب ويستخدم أيضًا لوصف برجًا يحتوي على مصعد دلو أو ناقل هوائي والذي يزيل الحبوب من مستوى أدنى ويودعها في صومعة أو منشأة تخزين أخرى- مملوكًا لشركة تجارة الحبوب العالمية (Cargill Inc CARG.UL) ، كما حذرت شركة الشحن المنافسة (CHS Inc CHSCP.O) أمس من أن منشآتها للحبوب قد تفتقر إلى الطاقة لأسابيع ، وذلك بعد أن اجتاحت العاصفة أكثر موانئ الحبوب ازدحامًا في الولايات المتحدة.


وقالت شركة كارجيل إن محطة ريزيرف فى ولاية لويزيانا -واحدة من محطتين تعملان بهما الشركة على طول نهر المسيسيبي بالقرب من خليج المكسيك- تعرضت لأضرار كبيرة عندما هبت العاصفة على الشاطئ.

 

حالياً ، ينتظر التجار والمزارعون إعادة فتح منشآت الحبوب بعد إغلاقها بسبب إعصار إيدا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
إعصار إيدا ”ida” حبوب الولايات المتحدة مصاعد تصدير الحبوب لويزيانا ذرة قمح فول صويا CommBank Cargill
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات