19 مايو 2024 01:02 10 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«Statscan» الكندية تتوقع تراجع إنتاج الكانولا بنسبة 24% سنوياً

كانولا
كانولا

أدى الجفاف إلى تقلص محصول القمح الكندي ، ليسجل أدنى مستوياته منذ 14 عامًا ، كما انخفض محصول الكانولا إلى أدنى مستوى له منذ تسعة أعوام ، وذلك وفقاً لما أظهره تقرير حكومي صدر اليوم الاثنين.

 

حيث أدى جفاف التربة ودرجات الحرارة القياسية في منطقة الزراعة الرئيسية للمحاصيل بغرب كندا إلى انخفاض حاد في إنتاجية المحاصيل ، في واحدة من أكبر الدول المصدرة للقمح في العالم وأكبر دولة في زراعة الكانولا  -كندا- ، كما أجبر الجفاف أصحاب المطاحن والخبازين على دفع المزيد فى مقابل الحصول على القمح الربيعي ، ودفع أسعار الكانولا إلى الارتفاع إلى مستويات قياسية.

 

وقالت هيئة الإحصاء الكندية (Statscan) ، اضطر المزارعون في جميع أنحاء غرب كندا إلى مواجهة نقص الأمطار ودرجات حرارة أعلى من المتوسط طوال موسم النمو ، وقد أدى ذلك إلى تفاقم مشكلات رطوبة التربة ، والتي كانت منخفضة بالفعل في بداية العام .

 

"Statscan" تقدر محصول القمح الكندى بنحو 23 مليون طن مترى

 

قدرت (Statscan) ، في أول تقرير لهذا العام عن إنتاج المحاصيل ، محصول القمح الكامل بـ 22.9 مليون طن مترى في عام 2021 الجارى ، بانخفاض نسبته 34.8٪ مقارنة بعام 2020 ، وأعلى قليلاً من متوسط ​​توقعات التجار ، والبالغة 22.6 مليون طن مترى .

 

كما توقعت أن يبلغ إنتاج كندا من الشوفان 3.0 مليون طن مترى في عام 2021 الجارى ، والشعير 7.4 مليون طن ، والكتان 0.5 مليون طن ، والبازلاء 2.9 مليون طن .

 

توقعات بانخفاض إنتاج كندا من الكانولا بنسبة 24٪ على أساس سنوى

 

ويبدو أن إنتاج الكانولا فى كندا سيصل إلى 14.7 مليون طن مترى خلال عام 2021 الجارى ، بانخفاض نسبته 24.3٪ عن العام الماضي ، وأيضًا أكبر من متوسط ​​توقعات التجار ، والبالغ 14.1 مليون طن مترى  .


قال رئيس شركة (IntelliFARM) الكندية لتقديم الخدمات الأستشارية للمزارعين  ، بريان فوث ، أعتقد أن المشترين حول العالم قاموا بالفعل بتحولات كبيرة ، والكثير من التقنين يجب أن يحدث .

 

وقال فوث ، إن مستوردي الكانولا قد يلجأون إلى أوكرانيا وأوروبا الغربية وأستراليا للحصول على بدائل ، في حين أن المطاحن الأمريكية  -التي تعتمد على القمح الكندي لإنتاج الدقيق-  قد تحتاج إلى مزج قمح من دول أخرى .

 

كما قال ، إن المحاصيل صغيرة ، ولكنها ليست صغيرة كما توقع البعض ، مضيفًا أن بعض زبائنه من المزارعين في مقاطعة مانيتوبا الكندية حققوا إنتاجية أفضل مما كانوا يتوقعون .

 

ارتفاع عقود الكانولا الكندية الآجلة بنسبة 0.4٪ في بورصة نيويورك فى أعقاب تقرير هيئة الإحصاء الكندية

 

تغيرت العقود الآجلة لبذور الكانولا الكندية لشهر نوفمبر في بورصة نيويورك بشكل طفيف بعد التقرير ، حيث ارتفعت بنسبة 0.4٪ ، وتستخدم الكانولا  -ابن عم بذور اللفت-  إلى حد كبير في إنتاج الزيت النباتي  ، كما تم تداول عقود مينيابوليس الآجلة للقمح الربيعي على ارتفاع طفيف .

 

استخدمت (Statscan) صور الأقمار الصناعية وبيانات المناخ الزراعي حتى 31 يوليو من أجل إعداد التقرير ، وسيتم تقديم تقديرات المحاصيل المحدثة في 14 سبتمبر .

أسواق للمعلومات مصر 2030
كندا إنتاج كانولا قمح زيت نباتى جفاف قمح ربيعى أسعار انخفاض أوكرانيا أوروبا الغربية أستراليا الولايات المتحدة دقيق إنتاجية العقود الآجلة بورصة نيويورك هيئة الإحصاء الكندية (Statscan) شعير
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات