11 مايو 2024 08:10 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الجمهورية الجديدة

مدبولي يؤكد على ضغط الجدول الزمني لتنفيذ مشروع حدائق الفسطاط

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

قام رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء 31 أغسطس 2021، بعقد اجتماعًا؛ وذلك لمتابعة مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع حدائق الفسطاط.

وقد شهد الاجتماع حضور كلٍ من الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق التنمية الحضرية، واللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، ومسئولي المكتب الاستشاري الذي يتولى أعمال المشروع.

وفي بداية الاجتماع، أكد الدكتور مصطفى مدبولي على أهمية مشروع حدائق الفسطاط، لكونه يتسق مع جهود الدولة المبذولة لتطوير المعالم والمواقع التراثية بالقاهرة، وكذلك أهميته في إعادة إحياء مدينة الفسطاط القديمة لتصبح مُتحفًا يمثل إطلالة فريدة على تاريخ مصر، كما لفت إلى أن هناك متابعة مستمرة من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمراحل تنفيذ هذا المشروع.

 

مدبولي يوصي بسرعة تحويل دفعة من قيمة هذا المشروع للجهاز المركزي للتعمير

وفي بيان أصدره رئاسة مجلس الوزراء اليوم، وقد حصلت "أسواق للمعلومات" على نسخة منه، قام مدبولي بتكليف المهندس خالد صديق، بسرعة تحويل دفعة من قيمة تنفيذ هذا المشروع من الغد للجهاز المركزي للتعمير، المشرف علي تنفيذ المشروع.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، السفير نادر سعد، في البيان اليوم أنه تم خلال الاجتماع استعراض مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع حدائق الفسطاط، والخطة الزمنية لتنفيذه، خلال الاجتماع، موضحًا أن هذا المشروع سوف يشهد إنجازًا متتابعًا يبدأ بالانتهاء من تنفيذ منطقة ساحة جامع عمرو بن العاص، على أن تتوالى بعده افتتاحات المراحل الأخرى للمشروع، مؤكدًا على أنه لأهمية تنفيذ المشروع في وقت قياسي، تم ضغط الجدول الزمني، وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن.

وخلال الاجتماع، تم مناقشة المخططات التصميمية للمناطق الثقافية والاستثمارية المقرر تنفيذها ضمن المشروع، حيث تمت الإشارة إلى الأعمال المعمارية ، وكذا أعمال التنسيق لتلك المناطق، وتداخل تلك التصميمات مع الطرق المحيطة والمباني القائمة  ومحاور حركة المركبات والمشاة، كما تم مناقشة عدد من المقترحات الخاصة بتصميم رمز الهوية (الشعار- لوجو) للمشروع، ليكون أيقونة تستخدم في العروض الخاصة به، وفي الترويج الإعلامي له حتى اكتمال انشائه وبعد تشغيله.

 

التصاميم المقترحة للشعار مستوحاة من الهوية التاريخية والمعمارية لمنطقة الفسطاط العريقة

وأشار السفير نادر سعد إلى أنه تم استلهام التصاميم المقترحة للشعار من الهوية التاريخية والمعمارية لمنطقة الفسطاط العريقة، ومن تصميم المشروع، كما توفر عنصر الاستدامة، كما تتسم بعناصر أخرى منها جذب الانتباه، وسهولة تذكرها.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع تطوير حدائق الفسطاط سوف يتكون من حديقة عامة تطل على عدد من المعالم والمواقع الأثرية والتاريخية، وذلك من خلال توسطها بينهم، إلى جانب إتاحة عدد من الأنشطة الترفيهية، وكذا الصناعات التقليدية بالمنطقة، اعتمادًا على احياء التراث الخاص بها عبر مختلف العصور التاريخية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات مجلس الوزراء حدائق الفسطاط مشروع إعادة إحياء مدينة الفسطاط القديمة تاريخ مصر
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات