29 أبريل 2024 07:34 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الجزائر تشتري ما بين 390 ألف و 400 ألف طن من القمح المطحون

القمح
القمح

قال تجار أوروبيون ، اليوم الأربعاء 1 سبتمبر 2021 ، إن وكالة الحبوب الجزائرية الحكومية اشترت ما بين 390 ألف و 400 ألف طن من القمح المطحون اختياري المنشأ في مناقصة دولية أغلقت أمس الثلاثاء.

بدأت تقديرات الكميات المشتراة بحوالي 270 ألف طن ، ولكن تقييمات التجار اليوم الأربعاء كانت أعلى بشكل عام بين 390 ألف و 400 ألف طن.

 

تحديد مواعيد وصول الشحنات خلال أكتوبر

 

تم البحث عن القمح للشحن في فترتين من مناطق الإمداد الرئيسية بما في ذلك أوروبا،  1-15 أكتوبر و16-31 أكتوبر.

فإذا كان الشحن من أمريكا الجنوبية أو أستراليا ، فسيتم الشحن بين 1-15 سبتمبر و16-30 سبتمبر، الجزائر لا تنشر نتائج مناقصاتها ولكن تبنى التقارير على تقديرات التجارة.

وقال أحد التجار ، يبدو أن هناك نقصا في الصفات المتاحة للقمح في فترة ما بعد أضرار هطول الأمطار في فترة الحصاد في فرنسا وبعض الدول الأخرى.

 

" OAIC " تقبل شراء القمح بوضع شروط للأوزان الإختبارية

 

كما هو الحال في مناقصة الجزائر الأخيرة في 17 أغسطس ، قال التجار إن منظمة ( OAIC )  أمس الثلاثاء أشارت بشكل غير رسمي إلى أنها ستقبل قمحًا بأوزان اختبارية 76 مع وضع شروط ، وهي معايير جودة طحن رئيسية  ، مقارنة بالحد الأدنى المعتاد وهو 77- 78.

 

ونُظر إلى ذلك مرة أخرى كخطوة لتمكين المزيد من عروض القمح من فرنسا ، وهي المورد الرئيسي للجزائر عادة ، بعد أن أدت الأمطار الصيفية إلى ضعف أوزان الاختبار في الحصاد.


يمكن الحصول على شحنتين من بولندا ، أو شحنة واحدة أو شحنتين من ألمانيا ، ولكن قد يأتي حجم جيد من فرنسا بعد أن أخلت منظمة ( OAIC ) بشكل غير رسمي بمعايير جودة اختبار الوزن .

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوزان الاختبار الأمطار الصيفية مناقصة الجزائر الأمطار أمريكا الجنوبية التجارة OAIC القمح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات