6 مايو 2024 16:57 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«منظمة التجارة العالمية» تبحث الخلاف بين الولايات المتحدة والصين حول حصص استيراد الحبوب

منظمة التجارة العالمية
منظمة التجارة العالمية

قالت منظمة التجارة العالمية (WTO) ، إنها ستراجع الخلاف القائم منذ فترة طويلة بين الصين والولايات المتحدة بشأن استخدام بكين لضوابط استيراد الأرز والقمح والذرة.

أصدرت هيئة الرقابة التجارية التي تتخذ من جنيف مقراً لها ، حكماً في عام 2019 ضد استخدام الصين لحصص التعريفة الجمركية للواردات الزراعية ، والتي حدت من وصول صادرات الحبوب الأمريكية إلى الأسواق الصينية ، حيث تسمح هذه الحصص باستيراد كمية محددة من السلع بمعدلات أقل من المعتاد.

وقالت الصين إنها نفذت منذ ذلك الحين توصيات منظمة التجارة العالمية لكن الولايات المتحدة لم توافق وقالت الشهر الماضي إن من حقها اتخاذ "إجراءات مضادة" ضد بكين ، دون عرض تفاصيل أكثر عن ذلك الموضوع.

وقال مندوب من بعثة الولايات المتحدة في جنيف بالاجتماع المغلق أمس الاثنين ، ان الولايات المتحدة ليست في وضع يسمح لها بالاتفاق مع الصين على أنها امتثلت لتوصيات هيئة تسوية المنازعات (DSB) في هذا النزاع ، ومع ذلك ، أعرب المندوب عن استعداده للعمل مع بكين لحل النزاع.

الصين لم ترد علي الطلب الأمريكي في جنيف

لم ترد بعثة الصين في جنيف على طلب للتعليق، وقال مسؤول تجاري حضر الاجتماع إن مندوب الصين أعرب عن قلقه العميق بشأن نهج الولايات المتحدة تجاه هذا النزاع ، مضيفًا أن الأمر متروك لواشنطن لإثبات أنها مخطئة.

عادة ما تقدم لجنة تسوية المنازعات التابعة لمنظمة التجارة العالمية قرارها إلى الأطراف المعنية في غضون ستة أشهر ، بعد سلسلة من جلسات الاستماع والمشاورات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
منظمة التجارة العالمية الولايات المتحدة الصين استيراد الحبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات