29 مارس 2024 11:50 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

بروتوكول تعاون ومذكرة عدم إفشاء السرية بين «الإنتاج الحربى» و «سيمنز للصناعات» و «كامس للهندسة والمقاولات»

أثناء التوقيع
أثناء التوقيع

تم عقد بروتوكول تعاون ومذكرة عدم إفشاء السرية بين "الهيئة القومية للإنتاج الحربي" و "شركة سيمنز للصناعات بمصر" و "شركة كامس للهندسة والمقاولات"، وقد شهد مراسم التوقيع المهندس محمد أحمد مرسى وزير الدولة للإنتاج الحربي،  بديوان عام الوزارة ، بحضور السيد هيلموت فون ستروف الرئيس التنفيذى لشركة " سيمنز لمنطقة الشرق الأوسط ".

 

توقيع اتفاقية تعاون ثلاثي ومذكرة عدم إفشاء السرية 

وقد قام بالتوقيع نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للإنتاج الحربى والعضو المنتدب، المهندس محمد محمد صلاح الدين، و الرئيس التنفيذى لشركة سيمنز مصر المهندس مصطفى الباجورى، و نائب الرئيس الأول للصناعات الرقمية بشركة سيمنز، المهندس وائل عمر.

وفي بيان صادر عن وزارة الدولة للإنتاج الحربي اليوم الخميس 2 سبتمبر 2021، والذي حصلت "أسواق للمعلومات" على نسخة منه، أشار الوزير إلى اهتمام الوزارة بتطوير الأداء بجميع القطاعات التابعة لها، وذلك يأتي من خلال المشاركة الفعالة في كثير من مشروعات التحول الرقمي بالجمهورية، موضحًا أن البروتوكول يتمثل في التعاون بين الثلاث جهات في مجالات "لتعاون في مجال تصنيع اللوحات الكهربائية للجهد المنخفض والمتوسط والمحركات الكهربية ومغيرات السرعة، وكذلك ربط آبار البترول الأرضية ومنصات البترول البحرية رقميًا بغرفة التحكم المركزية ".

 

إستغلال فائض الطاقة الإنتاجية لتنفيذ المشروعات التنموية

أكد المهندس محمد أحمد مرسي، على إستراتيجية العمل بالوزارة والشركات التابعة لها، وهي إستغلال فائض الطاقة الإنتاجية وشركاتها التابعة من أجل المساهمة في تنفيذ المشروعات القومية الخدمية والتنموية لمختلف الوزارات والجهات بالدولة وبما يعود بالنفع على المواطنين، وذلك بالاستفادة بما تمتلكه الشركات التابعة من خبرات تكنولوجية وفنية وتصنيعية.

من جانبه أكد الرئيس التنفيذي لشركة " سيمنز لمنطقة الشرق الأوسط"، السيد هيلموت فون ستروف، أن بروتوكول التعاون مع "الإنتاج الحربي" يعزز العلاقات طويلة الأمد بين الحكومة المصرية والشركة ، مشيدًا بدور مصر المحوري والنموذج التنموي الفريد في المنطقة العربية والشرق الأوسط، الذي قدمته للعالم خلال السنوات الأخيرة.

 

رئيس شركة "سيمنز" يشيد بدور وزارة الإنتاج الحربي في توفير مستلزمات القوات المسلحة المصرية

كما أشاد بالإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية والقدرات الفنية والبشرية لشركات ووحدات وزارة الإنتاج الحربي ، مشيدًا بدورها في توفير متطلبات القوات المسلحة المصرية من معدات وذخائر، وكذلك دورها في دعم خطة التنمية المستدامة والتطوير من خلال المشاركة في تنفيذ المشروعات التنموية المختلفة.

وبدوره أكد محمد عيد بكر المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة في بيان اليوم، حرص الوزارة على التعاون مع مختلف الشركات العالمية فى مجال توطين ونقل التكنولوجيات الحديثة بمصر، والاعتماد على قدرات التصنيع والموارد المحلية المتاحة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات الانتاج الحربي بروتوكول تعاون ثلاثي مذكرة عدم إفشاء سرية سيمنز للصناعات كامس للهندسة والمقاولات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات