15 مايو 2024 15:42 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«EIA» انخفاض إنتاج الإيثانول الأمريكي بـ 3% على مدار الأسبوع ليبلغ 905 ألف برميل يوميًا

مصنع الإيثانول - الغرب الأوسط الأمريكي
مصنع الإيثانول - الغرب الأوسط الأمريكي

أظهرت بيانات نشرتها إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA) فى وقت متأخر أمس - الأول من سبتمبر -  أن إنتاج الولايات المتحدة من الإيثانول واصل مساره الهبوطي فى الأسبوع الماضي ، ليتراجع بنسبة 3% ، ويصاحبه انخفاض المخزونات الأسبوعية من وقود الإيثانول بنسبة 1% تقريبًا .

 

تراجع إنتاج الإيثانول الأمريكي بمقدار 28 ألف برميل يوميًا على أساس أسبوعي

 

حيث هبط متوسط الإنتاج اليومي للولايات المتحدة من الإيثانول إلى 905 ألف برميل ، وذلك خلال الأسبوع المنتهي في 27 أغسطس 2021 ، بنسبة انخفاض قدرها 3% بما يعادل انخفاض قدره 28 ألف برميل يوميًا من إجمالي الإنتاج الأمريكي لهذا الأسبوع ، وذلك مقارنةً بالإنتاج البالغ 933 ألف برميل لكل يوم في الأسبوع السابق له  -المنتهى فى 20 أغسطس- .

 

وقد اندرج إنتاج الإيثانول الأمريكى لهذا الأسبوع ضمن توقعات المحللين والتى تراوحت بين (890 ألف - 945 ألف) ، مسجلاً بذلك أدنى مستوى أنتجته الولايات المتحدة منذ أواخر شهر فبراير 2021 ، كما أنه أقل من إنتاج نفس الأسبوع في العام الماضي بمقدار 17 ألف برميل لكل يوم .

 

ويرجع السبب الأكبر لانخفاض الإنتاج مرة أخرى إلى انخفاض إنتاج منطقة الغرب الأوسط  -المنطقة الرائدة في إنتاج الإيثانول في الولايات المتحدة-  ، حيث قلصت إنتاجها بمقدار 30 ألف برميل في اليوم .

 

كما أفادت (EIA) ، بأن إنتاج الإيثانول بالكامل استهلك حوالي 2.33 مليون طن متري من الذرة ، على مدار الأسبوع المنتهي في 27 أغسطس 2021 .

 

توالى انخفاضات مخزونات الإيثانول الأسبوعية فى الولايات المتحدة بمقدار 113 ألف برميل

 

فى نفس الوقت ، واصلت مستويات مخزون الإيثانول انخفاضها الأسبوعي الخامس ، لتصل إلى 21.11 مليون برميل يومياً ، خلال الأسبوع المنتهي في 27 أغسطس ، بانخفاض قدره 113 ألف برميل يومياً بما يعادل 1% نسبة انخفاض تقريباً ، وذلك مقارنة بالمخزونات البالغة 21.233 مليون برميل لكل يوم في الأسبوع المنتهي في 20 أغسطس ، ومقارنةً مع ذات الأسبوع من العام الماضي ، فقد ارتفعت المخزونات بمقدار 228 ألف برميل يومياً .

 

وقد جاء ذلك أقل مما توقعه المحللين ، والذين كانوا يتوقعون باستمرار انخفاض المخزونات إلى حوالي 21.15 مليون برميل لكل يوم .

 

ارتفاع أسعار الذرة الأسبوعية يدفع هوامش ربح الإيثانول إلى الانخفاض بنحو 0.008 سنتًا للجالون

 

على جانب آخر ، أظهرت الهوامش  -التي تم حسابها باستخدام نموذج من جامعة ولاية أيوا الأمريكية-  أن متوسط تكاليف التشغيل المقدرة للمصنع الذي يقع في منطقة الغرب الأوسط قد انخفضت بشكل طفيف خلال الأسبوع الماضى ، لتصل إلى 0.296 سنتًا للجالون ، انخفاضاً من 0.304 سنت في الأسبوع السابق له  -المنتهى فى 20 أغسطس- ، وفقًا لبيانات جامعة أيوا .

 

وقد جاء الانخفاض في هوامش الربح نتيجة لارتفاع أسعار الذرة لهذا الأسبوع ، حيث أنها قفزت بمقدار 0.06 دولار أمريكي على مدار الأسبوع المنتهى فى 27 أغسطس ، بمتوسط أسعار 6.17  دولار أمريكي للبوشل ، ارتفاعاً من 6.11 دولارًا أمريكيًا في الأسبوع السابق له  -المنتهى فى 20 أغسطس- .

 

في غضون ذلك ، بقيت أسعار الإيثانول النهائية دون تغيير عن الأسبوع الذى سبقه ، لتستقر عند 2.17 دولار للجالون .

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج الإيثانول الولايات المتحدة الأمريكية انخفاض إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA) مخزونات وقود حيوي ذرة أسعار هامش ربح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات