11 مايو 2024 14:06 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

باستثمارات تقدر بنحو 800 مليون جنيه .. انشاء أول منطقة تجارية  لوجستية بمحافظة السويس

محافظ السويس
محافظ السويس

بحث محافظ السويس، اللواء عبد المجيد صقر مع مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية ورئيس مجلس ادارة جهاز تنمية التجارة الداخلية، الدكتور ابراهيم عشماوي الخطوات التنفيذية لانشاء أول لإنشاء منطقة تجارية لوجستية على مساحة 5 أفدنة ،باستثمارات تقدر بنحو 800 مليون جنيه.


و أوضح صقر أن انشاء مناطق تجارية سيحدث نقلة نوعية، تعمل على تحويل منظومة التجارة من محلات تجارية صغيرة، إلى سلاسل تجارية كبرى ومنافذ توفر كافة السلع لأبناء محافظة السويس ،فضلا عن توفير فرص عمل .


وأضاف أن المشروع سيساهم في رفع القيمة الاقتصادية للمناطق المحيطة، بالمنطقة التجارية ،وسيعمل على جذب استثمارات كبيرة.


وأشاد بالدور الذي تلعبه وزارة التموين في توفير كافة السلع التموينية وتطوير مكاتب السجل التجاري وإنشاء أول مركز إقليمي للعلامات التجارية على مستوى الجمهورية ليكون على أرض محافظة السويس.

المنطقة التجارية اللوجستية المقرر إنشاؤها بمنطقة حي الأربعين على مساحة 5 أفدنة


من جانبه تفقد رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية الدكتور ابراهيم عشماوي المنطقة التجارية اللوجستية المقرر إنشاؤها بمنطقة حي الأربعين على مساحة 5 أفدنة ، مؤكدا أنها تصلح لأن تتضمن سلاسل تجارية ومنافذ بيعية لتوفير السلع والمنتجات بأنواعها ومنها الغذائية ، وغير الغذائية وتتميز بأنها داخل الحيز العمرانى وتوفر ما يقرب من 4 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة ،كما تصلح بأن تتضمن مناطق ترفيهية ومكاتب إدارية .


كما تفقد المنطقة اللوجستية المقرر فيها انشاء أول نموذج لمستودع استراتيجي بمحافظة بنى سويف ضمن المرحلة الأولى التي تم طرحها على أعلى مستوى وبمواصفات أوروبية وسيخدم محافظات خط القناة ويستهدف تأمين وتعزيز المخزون الاستراتيجي لكافة السلع الأساسية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن توفير وزيادة المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية .


وقال عشماوي إن وزارة التموين لديها اهتماما كبيرا بتنفيذ مشروعات استثمارية تجارية على أرض محافظة السويس ،خاصة أنها محافظة واعدة للاستثمار في قطاع التجارة الداخلية ،وتتميز المحافظة بقربها من العاصمة الإدارية وستكون جاذبة للمطورين والمستثمرين .

افتتاح أول مركزا إقليميا للعلامات التجارية


من جانب آخر، افتتح عشماوي أول مركزا إقليميا للعلامات التجارية، والنماذج الصناعية، والمؤشرات الجغرافية ،على مساحة 250 متر ،يتضمن 12 شباكا لخدمة 8 محافظات "السويس ، الاسماعيلية ، بورسعيد ، شمال سيناء ، جنوب سيناء، البحر الأحمر ،الشرقية ، دمياط" ،لافتا الى أن المركز الإقليمي للعلامات التجارية بمحافظة السويس سيعمل المركز على استقبال الطلبات الجديدة المتعلقة بالعلامات التجارية ،وتقديم شهادات بيانات لمن يهمه الأمر ،وتقديم شهادة فحص للراغبين بفحص علاماتهم قبل تقديمها، و كافة الخدمات لطلب تسجيل العلامة التجارية تباعا بالتنسيق مع المركز الرئيسي للعلامات التجارية بالقاهرة وان مدة الحصول على الخدمة لا تتجاوز 20 دقيقة .


كما عقد "عشماوى "اجتماعا مع رئيس الغرفة التجارية بالمحافظة بحضور السكرتير العام لمحافظة السويس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة ، استعرض خلاله أهمية تسجيل العلامات التجارية ،مؤكدا أنها جزء من حقوق الملكية الفكرية في مصر، وأن العلامة التجارية والتصميم أو النموذج الصناعي تمثل جزءا من النشاط التجاري، ومن خلالها تتم معرفة هوية المنتج أو الخدمة المقدمة فى شكل نشاط تجارى، وتتدخل في تنظيم العلاقة بين المستهلك وأي كيان تجاري في صورة الحماية الممنوحة ضد الغش أو التقليد أو التضليل.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السويس منطقة لوجستية السلع الغذائية وزارة التموين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات