15 مايو 2024 06:15 7 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

«التموين» : نسب صرف مقررات السلع التموينية لشهر سبتمبر الحالي بلغت 15% حتى الآن.

السلع التموينية
السلع التموينية

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية ومعاون وزير التموين، أحمد كمال، أن نسب صرف مقررات السلع التموينية لشهر سبتمبر الحالي بلغت 15% حتى الآن.

 

28 سلعة تموينية تصرف للمواطنين

وأوضح في بيان للوزارة - اليوم الخميس - أن السلع التي تصرف للمواطنين هي 28 سلعة تتنوع ‏ما بين الأرز ، و الزيت ، و السكر ، و المكرونة ، و مساحيق الغسيل و الكثير من ‏السلع الأخرى ، مضيفًا أنه تم ضخ سلعة المكرونة هذا الشهر من إنتاج مصانع ‏المدينة الغذائية بالسادات، التي افتتحها فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ‏منتصف الشهر الماضي.

 

وزير التموين يوجه بتشديد الرقابة على صرف السلع

وأكد أن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي وجه بتشديد الرقابة على ‏منافذ صرف السلع التموينية، ومتابعة جودة السلع التي تصرف للمواطنين ‏على بطاقة الدعم، والذي تنفق عليه الدولة سنويا ما يصل إلى 36 مليار ‏جنيه بواقع يصل إلى 3 مليار ات جنيه شهريا.

واشار كمال الي ان ‏الوزارة تضخ يوميا 3 ألاف طن زيت، و4ألاف طن سكر، وألف طن أرز ‏وألف طن مكرونا، وتلقى الأستاذ / أحمد كمال ـ معاون الوزير ‏والمتحدث الرسمي للوزارة تقريرًا من الأستاذ / رمضان الشحات ـ مدير ‏المركز الإعلامي ـ اثناء جولة امس على مخازن الجملة بالجيزة ومنافذ ‏الصرف بها، وأكد التقرير الوارد إليه توافر كل احتياجات المواطنين على ‏بطاقة الدعم، وانتظام صرف الاستعاضات لمنافذ التوزيع، وكذلك الإقبال ‏الكثيف من المواطنين على صرف السلع التموينية، وأشار التقرير إلى ‏وجود حالة رضا كبيرة من المواطنين من توافر السلع وكذلك الجودة ‏الموجودة بها. ‏

أسواق للمعلومات مصر 2030
وزارة التموين مقررات السلع منافذ صرف جودة السلع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات