23 يوليو 2024 18:02 16 محرّم 1446

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

ارتفاع الصادرات الأسبوعية للشعير الأوكراني بنسبة 43% خلال الأسبوع الماضي

شعير
شعير

كانت صادرات الحبوب الأسبوعية لأوكرانيا الأعلى منذ بداية العام التسويقي الجديد  -والذي بدأ في الأول من يوليو 2021-  ، وذلك فى الأسبوع المنتهى في 3 أغسطس ، حيث بلغت الصادرات 2.1 مليون طن متري خلال الأسبوع ، مدفوعة بشكل أساسي بزيادة شحنات القمح الأوكرانية ، وذلك وفقاً لما أظهرته البيانات الصادرة من وزارة السياسة الزراعية والغذاء في أوكرانيا .

 

ارتفاع صادرات أوكرانيا من الشعير بنسبة 43٪ خلال الأسبوع المُنقضى

 

زادت صادرات الشعير الأوكرانية بنسبة 43٪ خلال الأسبوع الماضي ، لتصل إلى 450 ألف طن متري ، مما أدى إلى زيادة إجمالي الصادرات إلى 2.835 مليون طن متري ، بزيادة قدرها 31٪ على أساس سنوي.

 

وفي الوقت نفسه ، من المتوقع تحميل 380 ألف طن متري أخرى من الشعير في الموانئ الأوكرانية ، والتي يتجه الجزء الأكبر منها إلى الصين.

 

"أوكرانيا" تصدر أعلى كمية إسبوعية في الموسم الجارى بحوالي 2 مليون طن متري من القمح

 

حيث صدرت أوكرانيا 1.6 مليون طن متري من القمح خلال الأسبوع المنتهي في 3 سبتمبر ، وهو أيضًا أعلى كمية أسبوعية يتم تصديرها حتى الآن في عام التسويق الجاري .

 

وقد أدى ذلك إلى رفع إجمالي الصادرات إلى 4.998 مليون طن متري ، ولكن لا يزال ذلك أقل بنسبة 5٪ عن إجمالي صادرات العام الماضي لنفس الفترة.

 

بالإضافة إلى ذلك ، كان هناك أيضًا حوالي 1.5 مليون طن متري من القمح المُقرر تحميلها ، بما في ذلك حوالي 400 ألف طن متري موجهة إلى إندونيسيا ، وفقًا للبيانات المتاحة.

 

ارتفاع صادرات الذرة الأوكرانية إلى 90 ألف طن متري في الأسبوع الماضي

 

ارتفعت صادرات الذرة بشكل ملحوظ لتصل إلى 90 ألف طن متري ، لتدفع الرقم الإجمالي إلى 1.272 مليون طن متري ، أي ضعف حجم الصادرات لنفس الفترة في عام 2020.

 

حيث يوجد سفينة واحدة فقط  -تحمل 55 ألف طن متري من الذرة الموجهة إلى بلجيكا-  لا تزال محملة ، في حين لا يُتوقع حدوث زيادات أخرى في حجم الصادرات حتى أوائل شهر أكتوبر ، بسبب تأخر الحصاد في أوكرانيا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أوكرانيا صادرات ارتفاع قمح شعير ذرة الصين وزارة السياسة الزراعية والغذاء في أوكرانيا حبوب إجمالي إندونيسيا بلجيكا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات