27 أبريل 2024 21:26 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تباطؤ حصاد المحاصيل الكندية مع هطول الأمطار الغزيرة خلال الأسبوع الماضي

الزراعة
الزراعة

أدت هطول الأمطار خلال الموسم الحالي إلي إبطاء حصاد المحاصيل الكندية في جميع أنحاء ألبرتا وساسكاتشوان ومانيتوبا ، ولكن لوحظ تقدم طفيف في الحصاد خلال الأسبوع الماضي .

 

اكتمال حصاد محاصيل مقاطعة ألبرتا بنسبة 26 ٪ خلال الأسبوع الماضي

 

بلغ حصاد المحاصيل في جميع أنحاء مقاطعة ألبرتا حوالي 26 ٪ ، بزيادة 3 ٪ مقارنة بالأسبوع السابق ، بينما أكتمل نحو 18٪ إضافية من جميع المحاصيل الرئيسية ، وقد تقدم الحصاد 10 ٪ بالمقارنة مع العام الماضي ، و 11 ٪ بالمقارنة مع متوسط ​​الخمس سنوات .

 

وتم حصاد ما متوسطه 35٪ من محصول الشعير بواسطة آلات الحصاد يليها القمح الربيعي (30٪) والكانولا (4٪) ، ارتفاعًا بالمقارنة مع متوسطات كل منها لمدة 5 سنوات البالغة   14٪ و 9٪ و 2٪.

 

اكتمال حصاد محاصيل مقاطعة ساسكاتشوان بنسبة 39 ٪ خلال الأسبوع الماضي

وفي مقاطعة ساسكاتشوان ، خلال الفترة من 24 إلى 30 أغسطس ، لا تزال عمليات الجمع جارية على الرغم من تأخر الحصاد بسبب الأمطار ، حسبما أفاد التحديث الأسبوعي من وزارة الزراعة بالمقاطعة.

وقد تقدم الحصاد لجميع المحاصيل إلى 39 ٪ ، بزيادة 7 نقاط عن الأسبوع السابق وفوق متوسط ​​5 سنوات البالغ 22 ٪.

حيث بلغ محصول القمح الشتوي 99٪ مجتمعة ، والقمح الصلب 40٪ ، والشعير 47٪ (بما في ذلك 2٪ مدرجة ضمن فئات أخرى) ، والقمح الربيعي 36٪ ، وفول الصويا 34٪ ، والكانولا 11٪.

ولا تزال معظم الأضرار التي لحقت بالمحاصيل الأسبوع الماضي تُعزى إلى الأمطار الغزيرة والبرد والرياح العاتية والحشرات والآثار طويلة الأمد للجفاف .

كما أثر استمرار هطول الأمطار على جودة المحاصيل ، حيث تم إدراج أكبر المشكلات على أنها التبييض ، والنبتة ، وأوزان الحبات المنخفضة ، ونمو الفطريات .

 

اكتمال حصاد محاصيل مقاطعة مانيتوبا بنسبة 35 ٪ خلال الأسبوع الماضي

سجل تقرير المحاصيل الأسبوعي في مانيتوبا للفترة من 24 إلى 30 أغسطس ، اكتمال الحصاد في جميع المناطق بنسبة 35 ٪ ، بزيادة 5 نقاط على أساس أسبوعي.

أدت الأمطار إلى تأخير الحصاد هذا الأسبوع ولا تزال تشكل مخاوف تتعلق بجودة المحاصيل المتبقية غير المحصودة.

اكتمل الآن حصاد القمح الشتوي بحصاد القمح الربيعي (69٪) والشعير (78٪) والكانولا (7٪) المتبقية.

يشهد إنتاج الكانولا انخفاضًا في الإنتاج لمدة 9 سنوات في كندا ، ولكن يتم استخدام قشها كعلف للماشية في المناطق التي تعاني من نقص حاد في الأعلاف.

بالإضافة إلى ذلك ، يفكر بعض المنتجين في التخلص من الكانولا الخضراء المتأخرة التي لا يبدو أنها تحتوي على مجموعة بذور جيدة ، حسب تفاصيل التقرير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
Agricensus مقاطعة ألبرتا المحاصيل الكانولا الخضراء القمح الشعير ساسكاتشوان ألبرتا المحاصيل
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات