5 مايو 2024 07:09 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«Alberto Morelli» زيادة إنتاج محصول الذرة الأرجنتيني نتيجة استخدام التحسينات الجينية

الذرة
الذرة

قال رئيس مجموعة Alberto Morelli الأرجنتينية ، اليوم الإثنين ، إن التوسع في إنتاج الذرة الأرجنتيني جاء من خلال زيادة المحصول بناءً على التحسينات الجينية والأسعار العالمية الجذابة.

وقال Morelli ، هذه الابتكارات التي تم تمكينها من خلال استخدام الذرة المعدلة وراثيًا ، تسمح أيضًا للمنتجين بمزيد من المرونة فيما يتعلق بالزراعة ، حيث تم تمديد فترة زراعة الذرة بشكل أكبر ، مع الزراعة المبكرة في سبتمبر وأواخر الزراعة في ديسمبر .

يمكن زراعة الذرة في محاولة لتجنب حالات الجفاف التي يمكن التنبؤ بها في عام الجفاف نينا ، ويمكن للمزارعين الذين خططوا في البداية لزراعة الذرة الأولى أن يزرعوا ذرة ثانية.

 

" 49.5 مليون طن متري " حجم محصول الذرة الأرجنتيني خلال موسم 2016/2017

 

قال Morelli ، نقلاً عن إحصاءات من وزارة الزراعة في الأرجنتين ، إنه في دورة المحاصيل 2016/2017 ، بلغ إنتاج الذرة في الأرجنتين 49.5 مليون طن متري مقارنة بإنتاج فول الصويا البالغ 55 مليون طن متري تقريبًا، وكانت تلك المرة الأخيرة التي يرتفع فيها إنتاج فول الصويا مقارنة بالذرة.

 

وفقًا للإحصاءات الرسمية ، تجاوز إنتاج الذرة في إنتاج 2017/18 إنتاج فول الصويا بمقدار 5.67 مليون طن متري ، بينما تم إنتاج إجمالي 1.6 مليون طن من الذرة في المحصول التالي.

 

في دورة 2019/20 ، أنتج المزارعون 58.4 مليون طن متري من الذرة ، مقارنة بإنتاج فول الصويا البالغ 48.8 مليون طن متري.

تشمل الأرقام التي قدمتها وزارة الزراعة ، الذرة المستخدمة في تغذية الحيوانات والاستخدامات غير التجارية الأخرى في إحصاءاتها ، مقابل معظم الأرقام المقدمة من التبادلات المحلية أو المحللين.

 

إنتاج الذرة في موسم 2020/21 سيتجاوز إنتاج فول الصويا بنحو 4.5 مليون طن متري

 

كما استشهد Morelli ، بأرقام من بورصة الحبوب في بوينس آيرس ، التي أظهرت أن إنتاج الذرة في دورة المحاصيل 2020/21 سيتجاوز إنتاج فول الصويا بنحو 4.5 مليون طن متري.

من المتوقع أن يستمر تفضيل إنتاج الذرة في المحصول القادم ، على الرغم من إنه سيكون من الصعب التنبؤ بما إذا كان إنتاج الذرة سيستمر في تجاوز فول الصويا.

 

توقعات إنتاج 51 مليون طن متري من الذرة في دورة المحاصيل 2021/22

 

ومع ذلك ، وفقًا لأحدث الأرقام المتاحة من وزارة الزراعة الأمريكية ، من المتوقع أن تنتج الأرجنتين 51 مليون طن متري من الذرة في دورة المحاصيل 2021/22 بينما من المتوقع أن يصل إنتاج فول الصويا إلى 52 مليون طن متري.

يمكن أن تٌفضل معدلات مختلفة من رسوم التصدير أيضًا إنتاج الذرة ، حيث يتم تحديد القمح والذرة حاليًا بنسبة 12٪ وفول الصويا بنسبة 33٪ ومنتجات مشتقات الفول بنسبة 31٪.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الذرة الشعير إنتاج فول الصويا الحبوب المحصول إحصاءات الجفاف المعدلة وراثيًا نينا فول الصويا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات