2 مايو 2024 10:05 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تراجع أسعار الرصاص عالمياً نتيجة فائض الإنتاج الصيني

سبائك الرصاص
سبائك الرصاص

ارتفعت مخزونات الرصاص في الصين بنحو 2,040 طن هذا الأسبوع لتصل إلى أعلى مستوى قياسي جديد لها ، حيث رفعت المصانع الصينية إنتاج الرصاص المكرر بنسبة 18.6٪ في الأشهر السبعة الأولى من العام ، ولكن ربما حدث خطأ في تقدير قوة الطلب من قطاع البطاريات المحلي.

على النقيض من ذلك، لا يزال باقي العالم يعاني من نقص حاد في المعدن ، حيث تقع بورصة لندن للمعادن في قبضة ضغط متداول شرس منذ عدة أشهر.

 

أسعار الرصاص في بورصة لندن

لقد توقفت موجة ارتفاع أسعار الرصاص في كل من شنغهاي ولندن، حيث انخفض سعر الرصاص في بورصة لندن للمعادن لأجل ثلاثة أشهر من أعلى مستوى له في ثلاث سنوات لتسجل 2424.50 دولار في يوليو، إلى 2300 دولار للطن في الوقت الحالي.

 

يتحسن الطلب الأوروبي على بطاريات السيارات مع تعافي إنتاج السيارات والمبيعات ، في حين تقلص العرض بسبب الفيضانات في مصهر ستولبيرج الألماني وإغلاق مصنع فلورنسا لإعادة التدوير في ساوث كارولينا في وقت سابق من هذا العام.

 

صادرات - واردات الصين من معدن الرصاص

أظهرت أحدث الأرقام التجارية لشهر يوليو، أن صادرات الصين بلغت 245 طن فقط من الرصاص المكرر ، معظمها إلى تايوان و ليس إلى مستودعات بورصة لندن للمعادن في ميناء كاوشيونغ ، والتي لم تشهد أي شحنات جديدة منذ مارس.

و خلال الأشهر السبعة الأولى من 2021 ، سجلت واردات الصين 176 طن من الرصاص المكرر.

 

تراجعت صادرات الصين إلى الولايات المتحدة وأوروبا، نظرًا لانفجار أسعار الحاويات، حيث تبلغ تكلفة الحاوية - 40 قدم - بين الصين وأمريكا الشمالية حاليًا حوالي 19000 دولار، مقابل 4000 دولار في يناير الماضي.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين رصاص بطاريات إنتاج السيارات بورصة لندن
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات