16 مايو 2024 22:34 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع

سائقي الشحنات يقطعون الطريق في 15 ولاية برازيلية

جانب من الشاحنات
جانب من الشاحنات

قالت وزارة البنية التحتية عبر وسائل التواصل الاجتماعي إن الرئيس البرازيلي ، جاير بولسونارو ، سيلتقي عبر الفيديو ، اليوم الخميس ، مع سائقي الشاحنات الذين يغلقون الطرق السريعة في حوالي 15 ولاية ، مما يزيد الآمال في أن يتمكن من إنهاء الاحتجاجات التي تهدد طرق التصدير.

أثارت دعوة الرئيس للعمل في التجمعات السياسية ، يوم الثلاثاء ، احتجاجات سائقي الشاحنات ما أدت إلي أغلاقًا جزئيًا للطرق السريعة ببعض الولايات في وقت مبكر من ، أمس الأربعاء ، لكنها اكتسبت قوة مع تردد بولسونارو في التنديد بها علنًا، مطالباً المتظاهرين بالتنحي .

 

الرئيس البرازيلي : هذه الاحتجاجات تضر باقتصادنا وتسبب نقص الإمدادات وتضخم الأسعار

 

في وقت متأخر من الصباح ، أبلغت شرطة الطرق السريعة البرازيلية الفيدرالية (PRF) عن 53 إغلاقًا على الطرق الفيدرالية المرتبطة "بأحداث اجتماعية وسياسية ، لا تتضمن قضايا رئيسية لسائقي الشاحنات المستقلين فقط".

اجتذب بولسونارو ، عشرات الآلاف من المؤيدين إلى المدن الكبرى ، يوم الثلاثاء ، بما في ذلك بعض سائقي الشاحنات ، مستغلين عطلة وطنية لتصعيد هجماته على المحكمة العليا ونظام التصويت في البرازيل. وقد أظهر سائقو الشاحنات سابقًا هذا العام أعتراضهم علي ارتفاع أسعار الوقود.

وقال بولسونارو في رسالة صوتية على واتساب أرسلها إلى مجموعات من سائقي الشاحنات مساء الأربعاء ، ان مثل هذه الاحتجاجات تضر باقتصادنا كما إنها تسبب نقص الإمدادات وتضخم الأسعار وتضر بالجميع .

 

ولاية ماتو جروسو وميناس جيرايس الأكثر تضرراً

 

أثرت الحصار يوم الأربعاء على ولاية ماتو جروسو ، أكبر دولة منتجة للحبوب ، وكذلك ولاية ميناس جيرايس ، حيث شارك سائقو شاحنات (الوقود) في إضراب استمر 24 ساعة ابتداء من يوم الثلاثاء.

وقالت (PRF) الفيدرالية على تويتر ، إنه تم الإبلاغ أيضًا عن حصار بالقرب من ميناء ساو فرانسيسكو دو سول في سانتا كاتارينا وفي بارانا ، بالقرب من ثاني أكثر موانئ الحبوب ازدحامًا في البرازيل.

كما قالت رابطة مصدري الحبوب البرازيلية (ANEC) ، التي تمثل التجار العالميين مثل Cargill و Bunge ، إن الحصار لا يؤثر حاليًا على شحنات الحبوب إلى الموانئ.

ووصفت الرابطة في بيان مظاهرات سائقي الشاحنات بأنها "مصدر قلق" وقالت إنها تعول على السلطات لإيجاد حل سريع.

وقال المعهد البرازيلي للبترول والغاز إنه يراقب عمليات الإغلاق ، لكنه لم يبلغ عن أي تأثير على إمدادات الوقود.

 

إضراب سائقي الشاحنات في عام 2018 أدي إلى توقف الاقتصاد البرازيلي

 

أدى إضراب ضخم لسائقي الشاحنات في عام 2018 إلى توقف الاقتصاد البرازيلي ودمر ما تبقى من رأس المال السياسي للرئيس ميشيل تامر ، آنذاك .

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
البرازيل سائقي الشحنات احتجاجات إضراب طرق التصدير الاقتصاد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات