14 مايو 2024 23:09 6 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس اتحاد الصناعات يستقبل وفد اتحاد الصناعات العراقي لتبادل الخبرات

رئيس اتحاد الصناعات
رئيس اتحاد الصناعات

أكد محمد السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية عمق العلاقات السياسية بين مصر والعراق والتي تساهم في توطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

 

رئيس اتحاد الصناعات المصرية يؤكد عمق العلاقات السياسية بين مصر والعراق

وقال السويدى خلال استقباله اليوم الخميس 9 سبتمبر 2021 ، وفد اتحاد الصناعات العراقي والمشارك في الدورة 47 للمؤتمر العربي إن الاتحاد علي استعداد لنقل خبراته لنظيره العراقي في كافة المجالات الصناعية خاصة في مجال مساهمة القطاع الخاص في تطوير منظومة المهارات والتعليم الفني والتدريب المهني ليستفيد منها المجتمع الصناعي في العراق.

وأشار إلي أهمية عقد لقاءات مباشرة بعد عودة الوفد العراقي إلي الجمهورية العراقية بحيث يتم وضع خطة تنفيذية بمجالات محددة وتحركات مؤرخة يمكن بموجبها البدء في التنفيذ بخطوات عملية .

يذكر أن اللقاء تناول كيفية تنفيذ مذكرة التفاهم الموقعة بين الاتحادين والتي تم توقيعها خلال اجتماعات اللجنة العليا ببغداد بحضور رئيسي البلدين و الاستفادة من الاطار الذي تم الاتفاق عليه بين حكومتي البلدين (النفط مقابل الإعمار).

وتم خلال الاجتماع عرض الجانب العراقي إمكانية قيام القطاع الخاص المصري (قطاع التطوير العقاري) بمشروعات تطوير صناعي علي أن تتضمن أماكن المطور الصناعي وحدات صحية تخدم الصناعيين وأسرهم وذلك من خلال التمويل الحكومي الموجه من اتحاد الصناعات العراقي لهذا الغرض.

كما استعرض الجانب العراقي إمكانية التعاون مع قطاع صناعات الغزل والنسيج والملابس الجاهزة بنظام المنشأ التراكمي للسلع بحيث يمكن توريد مدخلات انتاج وتكنولوجيا تصنيع من الجانب المصري للشركات العراقية ليستكمل المنتج النهائي في العراق بما يسمح بإعادة تشغيل المنشآت الصناعية العراقية وخلق فرص عمل من خلالها.

وعقب لقاء رئيس الاتحاد الصناعات المصرية مع الوافد العرقي عقد لقاء آخر حضره بعض رؤساء الغرف الصناعية ومنهم رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة بالاتحاد ورئيس غرفة دباغة الجلود وبعض أعضاء مجلس الإدارة من الغرفتين .

أسواق للمعلومات مصر 2030
رئيس اتحاد الصناعات مصر العراق العلاقات الاقتصادية مذكرة التفاهم التمويل الحكومي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات