16 مايو 2024 03:44 8 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

كاظم جلالي : إيران تعتزم زيادة مشترياتها من القمح الروسي في 2021/22

قمح
قمح

ستقوم الجمهورية الإسلامية الإيرانية بزيادة مشترياتها من القمح الروسي ، وذلك على الرغم من قلة قدرة السفن العاملة في بحر قزوين.

وقال السفير الإيراني في روسيا ، كاظم جلالي ، للصحفيين في مدينة أستراخان الروسية ، نحن مهتمون بشراء الحبوب من  روسيا ، حيث أن هناك فرصة كهذه بفضل جيراننا من الدول الأخري ، وسنستخدم كل الفرص المتاحة لزيادة واردات الحبوب ، بما في ذلك القمح من روسيا.

 

قيود "إيران" تعيق حمولات بحر قزوين 

وأشار السفير إلى أن المشتريات الإيرانية ستنمو على الرغم من القيود الحالية ، قائلاً :أن هناك بعض القيود ، بما في ذلك القيود المفروضة على السفن في بحر قزوين ، والتى تجعل قدرتها التشغيلية الآن ليست عالية جدًا  -بشكل أساسي تتحمل سعة تتراوح بين (3 - 5) آلاف طن متري- ، ومع ذلك ، سنستغل هذه الفرصة لزيادة مستوى مشتريات الحبوب في الاتحاد الروسي .

إيران تحتل الرتبة الثانية في استيراد القمح من روسيا 

احتلت إيران المرتبة الثانية بين مشتري القمح الروسي ، وذلك منذ بداية العام الزراعي الحالي  -البادئ في الأول من شهر يوليو 2021- ، مما أدى إلى إزاحة مصر من تلك القائمة ، وفي الفترة (1 يوليو - 7 سبتمبر) تم تصدير 1.636 مليون طن متري من القمح الروسي إلى إيران ، والذي تجاوز بالفعل صادرات العام الزراعي الماضي بأكمله  -والذى بدأ في يوليو 2020 حتى يونيو 2021-  والبالغة 1.382 مليون طن متري ، حسبما قالت شركة (ProZerno) الدنماركية -شركة تضم مجموعة من القوارب السريعة المُصممة خصيصاً للأعمال- .

صادرات القمح في إيران بلغت مستوي قياسي في أغسطس 2021

اقرأ أيضاً

ويعتقد الخبراء ، أن الإمدادات الروسية إلى إيران لعبت دورًا كبيرًا في نمو صادرات القمح ، في شهر أغسطس المُنقضى ، لتصل إلى مستوى قياسي لهذا الشهر ، والذى بلغ 5.8 مليون طن متري .

أسواق للمعلومات مصر 2030
إيران روسيا قمح روسي صادرات مشتريات حمولة سعة تشغيلية ارتفاع بحر قزوين حبوب ProZerno عام التسويق 2021/22 أغسطس
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات