28 أبريل 2024 23:24 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند تخفض ضرائب الاستيراد على زيت النخيل إلى 2.5 %

زيت النخيل
زيت النخيل

خفضت الهند ضرائب الاستيراد الأساسية على زيت النخيل وزيت الصويا وزيت عباد الشمس ، وفقًا لبيانات حكومية ، اليوم الإثنين 13 سبتمبر 2021 ، حيث تحاول الهند باعتبارها أكبر مشتر للزيت النباتي في العالم ، تهدئة ارتفاع أسعار الزيوت شبه القياسية .

ومن المتوقع أن يؤدي خفض الضرائب إلى خفض أسعار زيوت الطعام في الهند وزيادة الإستهلاك ، مما يؤدي إلى زيادة الشراء من قبل دول جنوب آسيا .

انخفاض ضريبة استيراد زيت الصويا وزيت عباد الشمس إلى 2.5 % 

 

وقالت الحكومة الهندية ، الجمعة الماضية ، إن ضريبة الاستيراد الأساسية على زيت النخيل الخام تم تخفيضها إلى 2.5٪ مقارنة ب 10٪ ، بينما تم تخفيض الضريبة على زيت الصويا الخام وزيت عباد الشمس الخام إلى 2.5٪ مقارنة ب 7.5٪ ، كما خفضت ضريبة الاستيراد الأساسية على الدرجات المكررة من زيت النخيل وزيت الصويا وزيت عباد الشمس إلى 32.5٪ مقارنة ب 37.5٪.

 

ضريبة واردات الزيوت النباتية

 

بعد التخفيضات ، ستخضع واردات زيت النخيل الخام وزيت الصويا وزيت عباد الشمس لضريبة 24.75٪ إجمالاً ، بما في ذلك 2.5٪ رسوم استيراد أساسية وضرائب أخرى ، في حين أن الدرجات المكررة من زيت النخيل وزيت الصويا وزيت عباد الشمس ستحمل 35.75 ٪ الضريبة إجمالاً.

وتلبي الهند أكثر من ثلثي طلبها على زيت الطعام من خلال الواردات وتكافح لاحتواء ارتفاع أسعار الزيوت المحلية خلال الأشهر القليلة الماضية.

وتستورد الهند زيت النخيل بشكل أساسي من كبار المنتجين إندونيسيا وماليزيا ، بينما تأتي الزيوت الأخرى ، مثل فول الصويا وعباد الشمس ، من الأرجنتين والبرازيل وأوكرانيا وروسيا.

 

نيودلهي تبقي رسوم الإستيراد على زيت بذور اللفت الخام عند 38.5٪

 

قال المدير التنفيذي لجمعية مستخلصي المذيبات في الهند ، خفضت نيودلهي ضرائب الاستيراد على زيت النخيل وزيت الصويا وزيت عباد الشمس ، لكنها أبقت رسوم الاستيراد كما هي على زيت بذور اللفت الخام عند 38.5٪ . 

أسواق للمعلومات مصر 2030
رسوم الإستيراد بذور اللفت زيت الطعام الزيوت النباتية زيت الصويا أسعار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات