29 أبريل 2024 03:02 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«إدارة معلومات الطاقة الأمريكية»: الولايات المتحدة تحقق انتعاشاً في إنتاج الإيثانول بنحو 2% إسبوعياً

مصانع الإيثانول
مصانع الإيثانول

أصدرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA) نشرتها الأسبوعية عن إنتاج الإيثانول وحجم المخزونات في الولايات المتحدة ، فى وقت متأخر من يوم الخميس الماضى 9 سبتمبر ، والتى كشفت عن توسع الإنتاج بعد ثمانية انخفاضات متتالية بشكل إسبوعي ، ليظهر أن الولايات المتحدة رفعت إنتاجها من وقود الإيثانول بنسبة تبلغ حوالي 2% ، في الأسبوع المنتهي في 3 سبتمبر ، بينما تقلصت مخزونات الوقود الأسبوعية من الإيثانول بأكثر من 3% .

 

 إنتاج الإيثانول الأمريكي ينتعش بمقدار 18 ألف برميل يوميًا 

 

سجلت الولايات المتحدة أول زيادة أسبوعية في إنتاج الإيثانول منذ أوائل شهر يوليو ، حيث بلغ متوسط إنتاج الإيثانول الأمريكي 923 ألف برميل لكل يوم ، في الأسبوع المنتهي في 3 سبتمبر ، بزيادة نسبتها 1.9٪ (بما يعادل 18 ألف برميل يوميًا) مقارنةً بإنتاج الأسبوع السابق له -الأسبوع المنتهي في 27 أغسطس 2021- ، والذى سجل 905 ألف برميل يوميًا .

 

وجاء الإنتاج في إطار التوقعات ، حيث قامت شركة (Dow Jones Newswires) بإجراء استطلاع نجم عنه توقعات المحللين بتراوح الإنتاج الأمريكي من الوقود الحيوي -الإيثانول- بين (880 ألف - 940 ألف) برميل يوميًا.

 

وعلى الرغم من ارتفاع الإنتاج ، إلا أنه إذا تم مقارنته بنفس الأسبوع في العام الماضي ، يتضح انخفاض إنتاج الإيثانول بمقدار 18 ألف برميل لكل يوم ، خلال الفترة المشمولة بالنشرة .

 

مخزونات الإيثانول تنخفض لأدني مستوياتها في ثلاثة أشهر 

 

على جانب آخر ، سجلت مخزونات وقود الايثانول الحيوي أدنى مستوى تم تسجيله للمخزونات الأسبوعية منذ أوائل شهر يونيو ، حيث سجلت تراجعاً إلى 20.39 مليون برميل ، في الأسبوع المنتهي في الثالث من شهر سبتمبر الجاري ، بمقدار 720 ألف برميل يومياً (بنسبة تراجع 3.3٪) عن مخزونات الأسبوع الذى سبقه -المنتهي في 27 أغسطس- ، والتى كانت تبلغ 21.11 مليون برميل يومياً ، وبالمقارنة مع الأسبوع ذاته من العام الماضي ، ارتفعت المخزونات بمقدار 397 ألف برميل في اليوم الواحد.

 

وكانت تقديرات المحللين الذين استطلعتهم (Dow Jones Newswires) بشأن المخزونات تتراوح بين (20.850 - 21.080) مليون برميل لكل يوم .

 

 الإيثانول يستهلك ما يزيد عن ثلث محصول الحبوب في الولايات المتحدة

 

تعد أحجام إنتاج الإيثانول في الولايات المتحدة مؤشرًا مهمًا للطلب المحلي على الذرة ، حيث يتم تصنيع الوقود الحيوي في أمريكا بشكل أساسي من الحبوب ، وتستهلك الصناعة المحلية أكثر من ثلث محصول الحبوب المحلي .

أسواق للمعلومات مصر 2030
إنتاج الإيثانول الولايات المتحدة الأمريكية ارتفاع إدارة معلومات الطاقة الأمريكية (EIA) مخزونات وقود حيوي ذرة أسعار حبوب هامش ربح
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات