29 أبريل 2024 10:47 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

توقعات : الطقس في ساحل العاج سوف يساعد على بدء محصول الكاكاو الرئيسي

كاكاو
كاكاو

قال المزارعون في ساحل العاج ، اليوم الاثنين ، إنه تم تسجيل معدل أمطار أقل من متوسط ​​الأسبوع الماضي في معظم مناطق زراعة الكاكاو الرئيسية في ساحل العاج ، ولكن محتوى رطوبة التربة المرتفع من الأمطار السابقة سيساعد في النمو القوي للمحصول الرئيسي في الفترة من أكتوبر إلى مارس.

 

ويتجه ساحل العاج   -أكبر منتج للكاكاو في العالم-  نحو نهاية موسم الأمطار ، والذي يبدأ من أبريل حتي منتصف نوفمبر ، والذى تكون فيه الأمطار وفيرة وغالبًا ما تكون غزيرة .

 

يحتاج المزارعون إلى أمطار غزيرة مع فترات مشمسة لزراعة وتجفيف حبوب الكاكاو  -المكون الرئيسي في الشوكولاتة-  ، بينما رحب  معظم المزارعين بموجة الجفاف التى شهدتها المحاصيل في الأسبوع الماضي ، قائلين إنها ستساعد في تجنب الأمراض والحشرات على المحاصيل .

 

منطقة دالوا في غرب-وسط ساحل العاج تتلقي 21.4 ملم من الأمطار في الأسبوع الماضي

 

وقال أحد مزارعي منطقة دالوا في غرب-وسط ساحل العاج ، حتى الآن نحن متفائلون بأنه لن يكون هناك نقص في بذور الكاكاو حتى شهر يناير على الأقل ، حيث سقط 21.4 ملم من الأمطار في الأسبوع الماضي ، بانخفاض قدره 8.9 ملم عن متوسط ​​الخمس سنوات الماضية .


وتم الإبلاغ عن ظروف نمو مماثلة في المناطق الجنوبية من بونغوانو و ياموسوكرو ، حيث كانت الأمطار أقل من المتوسط.

 

في المنطقة الغربية رحب المزارعون بموجة الجفاف ، بعد أسبوعين متتاليين من الأمطار الغزيرة ، والتي أثارت مخاوف من حدوث أضرار في المزارع.

 

وأضاف المزارعون ، أن المستودعات في المنطقة كانت مليئة بأكياس بذور الكاكاو ، في انتظار المشترين الذين يقدمون أسعارًا مغرية.

 

وقال أحد مزارعي منطقة دويكو الغربية ، سيبدأ موسم التسويق الجديد بقوة هنا ، إذا كان سعر المزرعة مثيرًا للاهتمام ومحترمًا.

 

مجلس الكاكاو والقهوة يحدد سعر مزرعة جديد للكاكاو قبل موسم 2021/2022


من المقرر أن يحدد مجلس الكاكاو والقهوة (CCC) سعرًا جديدًا للمزرعة قبل موسم 2021/2022 ، والذي يبدأ في الأول من شهر أكتوبر 2021 .

 

وقد سجلت المنطقة الغربية من مان 34.5 ملم من الأمطار في الأسبوع الماضي ، وهي أقل بمقدار 3.5 ملم عن المتوسط.

 

ساحل العاج يشهد ​​درجة الحرارة في الأسبوع الماضي تتراوح بين (25.4 - 28.3) درجة مئوية

 

في المنطقة الغربية من سوبري  -حيث كان هطول الأمطار أعلى من المتوسط-  وفي المناطق الجنوبية من أغبوفيل وديفو  -حيث كانت الأمطار أقل من المتوسط-  قال المزارعون إنهم سعداء بحجم ونوعية بذور الكاكاو في أول حصاد في الموسم .

 

وأضافوا أنه ، ستكون هناك حاجة لمزيد من موجات الطقس المشمسة لتجفيف البذور بشكل صحيح.


وقال أحد مزارعي منطقة سوبري  -والتى تلقت 20.7 ملم من الأمطار في الأسبوع الماضي بارتفاع قدره 3.5 ملم فوق المتوسط- ، الطقس جيد وتوقعنا في الوقت الحالي منافسة قوية على البذور اعتبارًا من أكتوبر.

 

تراوحت متوسط ​​درجة الحرارة عبر ساحل العاج في الأسبوع الماضي بين (25.4 - 28.3) درجة مئوية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الكاكاو سا ح العاج الأمطار محصول بذور ارتفاع
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات