27 أبريل 2024 18:01 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

تراجع صادرات الحبوب الأمريكية إلى أدنى مستوى لها بعد إعصار إيدا

صادرات الحبوب
صادرات الحبوب

أظهرت بيانات فحص الحبوب الأسبوعية لوزارة الزراعة الأمريكية (USDA) ، أمس الاثنين ، أن صادرات الحبوب الأمريكية تراجعت إلى أدنى مستوى لها منذ سنوات خلال الأسبوع الماضي ، وذلك على الرغم من محاولات استئناف عمليات التحميل على طول ساحل خليج لويزيانا ، بعد أن غمر إعصار إيدا محطات الحبوب وألحق أضرارًا بها .

وأظهرت البيانات ، أن حجم الذرة الذي تم وزنه واعتماده للتصدير الأسبوع الماضي كان الأدنى في ( 8 - 1 / 2 ) سنوات حيث لم يتم فحص الحبوب على طول خليج لويزيانا ، المنفذ الأكثر ازدحامًا للمحاصيل الأمريكية.

ارتفاع عمليات فحص فول الصويا الأمريكي خلال الأسبوع الماضي 

وأظهرت بيانات وزارة الزراعة الأمريكية ، أن عمليات فحص فول الصويا ارتفعت بشكل طفيف فقط عن أدنى مستوى لها في الأسبوع السابق في سبع سنوات ، حيث تم تحميل سفينة واحدة كبيرة من الحبوب السائبة متجهة إلى الصين ، والتي تعتبر أكبر مستورد لها ، خلال الأسبوع الماضي في شمال غرب المحيط الهادئ ولم يتم تحميل أي منها في الخليج .

وأعاق إعصار إيدا شحنات الحبوب إلى الخارج قبل أسابيع فقط من بدء موسم حصاد الغرب الأوسط ، وكانت الفترة الأكثر ازدحامًا بالنسبة لصادرات المحاصيل الأمريكية ، مما أدى إلى ارتفاع أسعار الصادرات وانتشار المخاوف العالمية بشأن تضخم أسعار الغذاء .

تنتظر السفن المحملة بالحبوب إعادة فتح المحطات

اقرأ أيضاً

وفقًا لتقرير مجموعة سفن الصناعة وبيانات الشحن ( Refinitiv Eikon ) ، تم اصطفاف أكثر من 50 سفينة سائبة على طول نهر المسيسيبي السفلي أمس الاثنين في انتظار الرسو وتحميلها بالحبوب بمجرد إعادة فتح المحطات ، ولم يتحرك سوى عدد قليل من السفن خلال عطلة نهاية الأسبوع .

وأظهرت بيانات الشحن أن السفينة Yangze Navigation رست في محطة (Zen-Noh Grain) بولاية لويزيانا أمس الاثنين في انتظار تحميلها بالذرة.

كما رست سفينة أخرى ، Darya Aum ، خلال عطلة نهاية الأسبوع وكانت تنتظر حمولتها من فول الصويا في محطة مملوكة لشركة (Louis Dreyfus Co ) بالقرب من  (Baton Rouge) والتي كانت قادرة على بدء تحميل السفن الأسبوع الماضي.

استأنفت شركة Archer-Daniels-Midland Co ، وهي واحدة من أكبر شركات تجارة الحبوب في العالم ، عملياتها في منصات النقل العائمة التي تنقل المحاصيل من المراكب إلى السفن للشحن .

وصرحت خدمة فحص الحبوب الفيدرالية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية (FGIS) في أواخر الأسبوع الماضي ، أن مكتبها الميداني في نيو أورلينز لا يزال يتعافى من العاصفة وأن مفتشيها يعملون مع المصدرين لتقديم خدمات فحص الحبوب والوزن الرسمي.

وقالت (FGIS) في بيان أرسل بالبريد الإلكتروني ، إن الوكالة ليس لديها تقدير لوقت تعافى عمليات التفتيش بالكامل.

" FGIS " خفضت عمليات فحص الذرة خلال الأسبوع الماضي

وأظهرت بيانات وزارة الزراعة الأمريكية أن مفتشي (FGIS) قاموا بفحص 138,189 طنًا فقط من الذرة في الأسبوع حتى 9 سبتمبر ، بانخفاض 85٪ عن الأسبوع نفسه من العام الماضي. بلغ إجمالي عمليات فحص فول الصويا 105368 طنًا ، بانخفاض 94٪ عن نفس الأسبوع من العام السابق.

أسواق للمعلومات مصر 2030
USDA خليج لويزيانا إعصار إيدا الذرة فول الصويا المحيط الهادئ المحاصيل صادرات الحبوب
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات