29 أبريل 2024 17:44 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

المالية : انخفاض نسبة العجز الكلي إلى 7.4% خلال العام المالي الماضي

جانب من المنتدى
جانب من المنتدى

كشف الدكتور محمد معيط ، وزير المالية ، أن الاقتصاد المصري حقق معدل نمو فاق التوقعات ، كما انخفضت نسبة العجز الكلي إلى 7.4% خلال العام المالي الماضي ، مما يؤكد  أن أداء الاقتصاد المصري فاق كل توقعات المؤسسات الدولية ، في ظل مواجهة جائحة " كورونا " .

صندوق النقد الدولي يؤكد على تفوق أداء الاقتصاد المصري

وأشار وزير المالية أثناء كلمته في منتدى مجلس الأعمال المصري الكندي  ، برئاسة معتز رسلان ، أن صندوق النقد الدولي أكد على تفوق أداء الاقتصاد المصري ، مؤكدًا أن مصر كانت من الدول القليلة التي حافظت على معدل النمو الإيجابي ، كما أنها كانت من أفضل الدول في كفاءة إنفاق الحزمة الاستباقية الداعمة للنشاط الاقتصادي .

ارتفاع معدل النمو  الاقتصادى  إلى 3.3% خلال العام المالي الماضي

و أوضح وزير المالية في بيان صدر عن الوزارة اليوم الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 ، والذي حصلت " أسواق للمعلومات " على نسخة منه ، أن الاقتصاد المصري حقق معدلات نمو فاقت توقعات جميع المؤسسات المالية ، فقد ارتفع معدل النمو خلال العام المالي الماضي إلى 3.3% ، كما أن نسبة العجز الكلي انخفضت إلى 7.4% خلال العام المالي الماضي مقارنةً بـ 12.5% خلال العام المالي 2015 / 2016 .

تحقيق فائض أولي يقدر بـ 2% قبل " كورونا "

أشار الدكتور محمد معيط أنه تم تحقيق ما يقرب من 2% كفائض أولي قبل جائحة " كورونا " بدلًا من وجود 3.5% عجز أولى وذلك خلال العام المالي 2015 / 2016 ، كما ارتفع بنسبة 12.2% معدل النمو السنوي للإيرادات العامة ، هذا وقد تم تثبيت التصنيف الإئتماني لمصر من قِبَل كل مؤسسات التصنيف العامة في ظل جائحة " كورونا " .

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات وزارة المالية منتدى مجلس الأعمال المصري الكندي صندوق النقد الدولي معدل النمو الاقتصاد المصري فائض عجز الموازنة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات