2 مايو 2024 23:34 23 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

مزارعو البرازيل يبيعون 70.1٪ من محصول السافرينها لعام 2021

الذرة
الذرة

ارتفعت مبيعات محصول الذرة الثاني "السافرينها" لعام 2021 الجاري في البرازيل بنسبة 7.5% مقارنةً بنفس الفترة في العام الماضي ، وذلك وفقاً للتقدير الصادر عن شركة الاستشارات الزراعية البرتغالية (Safras & Mercado)  -مركز المعلومات والتحليلات والمساعدة الخاصة بسوق السلع ومجمع الأعمال التجارية الزراعية في البرازيل وأمريكا الجنوبية-  في وقت متأخر من يوم الاثنين.

ارتفاع تقدير مبيعات السافرينها في البرازيل لعام 2021 بنسبة 7.5%

 باع المزارعين البرازيلين ما  نسبته 70.1٪ من الإنتاج المقدر من المحصول الثاني للذرة لعام 2021 ، ارتفاعًا من 62.6٪ في هذا الوقت من العام الماضي .

ويرجع ارتفاع المبيعات إلى زيادة الطلب على الذرة ، والتي تستخدم كعلف للماشية في البرازيل  -موطن بعض أكبر مُصنعي لحوم الخنازير والدواجن في العالم-.

تراجع محصول السافرينها البرازيلية إلى 55.7 مليون طن متري لموسم 2021

وعلى جانب آخر ،أدت تأخيرات الزراعة  -التي أعقبها الجفاف والصقيع في توقيت غير مناسب-  ، خلال العام الحالي ، إلى خفض إجمالي إنتاج البرازيل من الذرة ، مما أدى إلى ارتفاع الأسعار الداخلية ، وزيادة الحاجة إلى الاستيراد ، وتقليص آفاق التصدير البرازيلية.

وتم تقدير محصول الذرة البرازيلي الثاني  -الذي يمثل حوالي 70٪ من الإنتاج كل عام-  بنحو 55.7 مليون طن متري لموسم 2021 ، حسبما (Safras) في إشارة إلى المحصول الذى انتهى المزارعون من حصاده تقريبًا.


وبلغت زراعة محصول الذرة البرازيلي الجديد 16.7٪ من المساحة المقدرة ، حتى 10 سبتمبر ، حسبما أفاد (Safras & Mercado) في بيان منفصل يوم الاثنين.

وقال (Safras) ، إنه من المتوقع أن يزرع المزارعون البرازيليون 4.385 مليون هكتار بمحصول الذرة الأول هذا الموسم.

توقعات بانخفاض صادرات البرازيل من فول الصويا لعام 2021 

وبلغت توقعات صادرات البرازيل من فول الصويا لعام 2021 أن تنخفض إلى 83.42 مليون طن متري ، وفقاً لتوقعات شركة التوريد الوطنية (CONAB) في البرازيل  -شركة عامة تابعة لوزارة الزراعة والثروة الحيوانية والتموين الغذائي (MAPA)- .

أسواق للمعلومات مصر 2030
البرازيل الذرة محصول إنتاج مبيعات ارتفاع صادرات حصاد مساحة مزروعة سافرينها محصول ذرة ثاني Safras & Mercado موسم 2021 الطلب علف ماشية لحوم دواجن أسعار استيراد فول الصويا CONAB
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات