29 أبريل 2024 21:46 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قادة أفارقة يطالبون البنك الدولي بزيادات مساهمات التمويل إلى 120 مليار دولارتعطيل العمل بكافة البنوك يومي الأحد والإثنين المقبلينوزير المالية يدعو المستثمرين السعوديين للاستفادة من الحوافز المقدمة للقطاع الخاصمصر تتفق مع اليابان على تمويل الموازنة بقيمة 230 مليون دولارننشر كلمة وزيرة التخطيط خلال اجتماع محافظي البنك الإسلامي للتنمية بالرياضألستوم الفرنسية: ملتزمون بتوطين صناعة السكك الحديدية في مصروزير الصناعة: تطوير منطقة شق الثعبان للوصول بصادرات الرخام والجرانيت إلى مليار دولار سنويًارئيس الوزراء يعود للقاهرة بعد مشاركته بالمنتدى الاقتصادي العالميوزير النقل يتفقد تصنيع 55 قطارًا للخط الأول للمترو| صورالرئيس السيسي: مهتمون بدفع جهود التبادل التجاري والسياحي مع البوسنة والهرسكرئيس الوزراء: التكلفة المباشرة لاستقبال مصر 9 ملايين ضيف نحو 10 مليارات دولار سنويًاوزير المالية: الدولة تبذل جهودًا كبيرة لتشجيع مشروعات الشراكة مع القطاع الخاص
أخبار السلع أخبار عالمية

الصين تخفف شروط مواصفات جودة القمح القادمة من فرنسا

قمح
قمح

وافق المشترين الصينيين على تخفيف مواصفات الجودة الرئيسية للشحنات القادمة من القمح الفرنسي ، وذلك استجابةً للأضرار الناجمة عن الأمطار في حصاد فرنسا ، وفقاً لما قاله التجار.

 

أصبحت فرنسا  -أكبر مُنتج للحبوب في الاتحاد الأوروبي-  موردًا مهمًا للقمح إلى الصين في العامين الماضيين ، بسبب العلاقات التجارية المتقلبة بين بكين والموردين الآخرين ، بالإضافة إلى ضغط الطلب الصيني لتجديد مخزونات الحبوب.

 

وتعتبر أوزان الاختبار  -متوسط ​​وزن الحبوب ويتم قياسه بالرطل لكل بوشل-  مقياسًا شائعًا لجودة الطحن ، حيث تحدد كمية الدقيق التي يمكن استخلاصها من حجم معين من القمح.

 

الصين تخفف مواصفات جودة القمح الفرنسي بمقدار 2 كجم لكل هكتوليتر

وقال التجار في أوروبا وآسيا ، إن المستوردين الصينيين سيقبلون الآن قراءات 75 كجم (بما يعادل 165 رطلاً) لكل هكتوليتر ، بالنسبة لجودة حبوب القمح ، مقارنةً بالحد الأدنى الذى كان مطلوباً في البداية لصفقات الاستيراد هذه ، والذى كان يبلغ 77 كجم (بما يعادل 167 رطلاً) لكل هكتوليتر .


كما قام مستوردتا القمح ، الجزائر والمملكة العربية السعودية ، بتخفيف متطلبات أوزان الأختبار أيضاً ، استجابةً للنتائج الضعيفة في فرنسا والدول الأوروبية الأخرى بعد هطول أمطار غزيرة.

 

واردات الصين من القمح الفرنسي تبلغ 1 مليون طن متري للعام الجاري

كان التجار قد أبلغوا سابقاً ، عن المشتريات الصينية البالغة 1 مليون طن متري من القمح الفرنسي من موسم 2021 ، قد وضعت فرنسا في طريقها لتحقيق موسم ثالث من الصادرات القوية إلى الصين.

 

ومع ذلك ، أدى اضطراب هطول الأمطار في الحصاد الفرنسي إلى خلق حالة من عدم اليقين بشأن استكمال صفقات التصدير ، وأدى إلى تقلبات الأسعار الأوروبية في الشهر الماضي.

 

باخرتان فرنسيتان بسعة 120 ألف طن متري من القمح غادرا إلى الصين في أواخر أغسطس

سمحت شروط الجودة المخففة للمصدرين ببدء تحميل محصول القمح الفرنسي الجديد للصين ، حيث غادرت سفينتين  -بسعة 60 ألف طن متري لكلاً منهما-  فرنسا منذ أواخر شهر أغسطس ، ومن المتوقع تحميل مزيد من الشحنات هذا الشهر.

 

في حين كان يُعتقد أن جزءًا من مبيعات المحصول الجديد على الأقل مخصص لإنتاج الأعلاف الحيوانية ، فقد تم حجز الإمدادات وفقًا لمواصفات طحن القمح  -بما في ذلك الحد الأدنى لأوزان الاختبار البالغ 77-  ، وفقًا للتجار.

 

ولم يتضح ما إذا كان مصدرو القمح الفرنسي سيدفعون غرامات على أوزان الاختبار المنخفضة ، ولكن التجار قالوا إن المستوردين الصينيين حريصون على تنفيذ الصفقات التي تم حجزها قبل موجة صعود التى أدت إلى ارتفاع أسعار القمح العالمية في شهر أغسطس إلى أعلى مستوياتها في ثماني سنوات .

 

وقال التجار في وقت سابق من هذا الشهر ، إن المستوردين الصينيين ألغوا سلسلة من شحنات شعير العلف الحيواني من منطقة البحر الأسود في الأسابيع الأخيرة ، بسبب أن الطلب المحلي جاء أضعف من المتوقع ، بجانب توقعات محصول الذرة الكبير.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الصين القمح الفرنسي فرنسا قمح أوزان اختبار جمدة الطحن الاتحاد الأوروربي الطلب أسعار حبوب مخزونات أمطار حصاد الجزائر السعودية صادرات واردات موسم2021 أعلاف حيوانية شعير البحر الأسود
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات