30 أبريل 2024 00:59 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

الهند تسمح مؤقتًا باستيراد كسب الصويا المعدل وراثيًا خلال عام 2021

كسب الصويا
كسب الصويا

قال رئيس مركز تصدير الحبوب و طحن البذور الزيتية الأرجنتينى (Ciara-CEC) ، جوستافو إيديجوراس ، في وقت متأخر من يوم الأربعاء ، إن قرار الحكومة الهندية بالسماح مؤقتًا باستيراد كسب الصويا المعدل وراثيًا يمكن أن يخلق فرصًا تجارية للمصدرين الأرجنتينيين.

الحكومة الهندية ستسمح باستيراد نحو 1.2 مليون طن من كسب الصويا المعدل وراثيًا في 2021

حيث أعلنت الحكومة الهندية في الشهر الماضي أنها ستسمح باستيراد ما يصل إلى 1.2 مليون طن متري من كسب الصويا المعدل وراثيًا ، وهذه الخطوة تهدف إلى سد النقص الحالي في إمدادات الهند ، حيث تشير البلاد على ما يبدو إلى أنها ستسمح بالواردات حتى نهاية هذا العام .

وقال إيديجوراس ، يحظى القطاع باهتمام كبير من المستوردين الهنود ، وبموجب هذا التصريح المؤقت الممنوح من الهند ، نعتقد اعتقادًا راسخًا أن الأرجنتين ستشحن كسب فول الصويا إلى الهند كجزء من هذه الحصة.

من المرجح أن يواجه القطاع منافسة من الصين ، بينما يُعتقد أيضًا أن فيتنام قد باعت الفرصة ، ولكن إيديجوراس ظل واثقًا.

اقرأ أيضاً

وأضاف إيديجوراس ، من حيث الجودة والسعر ، الأرجنتين هي الأفضل وضعاً اليوم ، حيث نعتقد أن الأرجنتين ستحصل على جزء كبير من هذه الحصة ، رغم أنه من الصعب تقديرها في هذه المرحلة.

يجري ممثلو قطاع كسب الصويا الأرجنتيني محادثات مع المسؤولين الهنود ، في محاولة للحصول على وصول دائم إلى السوق ، وذلك وفقًا لما قاله مصدر في قطاع الصناعات الزراعية الأرجنتينية مؤخرًا .

دي يينو : توقعات بارتفاع صادرات كسب الصويا الأرجنتيني إلى الهند بنحو 4.7 مليون طن في العام الحالي

من المتوقع أن تصدر الأرجنتين ما مجموعه 27.7 مليون طن متري من كسب الصويا في عام 2021 الجاري ، وهو أعلى من العام الماضي مقارنةً بـ 23 مليون طن متري ، حسبما صرح المحلل في بورصة روزاريو للتجارة (BCR) ، فيديريكو دي يينو .

أسواق للمعلومات مصر 2030
الأرجنتين صادرات الهند فول الصويا كسب الصويا واردات الصين فيتنام ارتفاع مركز تصدير الحبوب و طحن البذور الزيتية الأرجنتينى(Ciara CEC)
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات