28 أبريل 2024 03:29 19 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
”رابطة تجار السيارات” تتوقع استمرار تراجع الأسعار| فيديورئيس طربول الصناعية: مفاوضات لإقامة أكبر مصنع سيارات في العالم.. و”لادا” بالأسواق قريبًا| فيديورئيس الوزراء يصل الرياض للمشاركة بالمنتدى الاقتصادي العالميصندوق النقد يعلن عن المواعيد المتوقعة لتقديم شرائح القرض إلى مصرثروت الزيني: أسعار الدواجن تراجعت بنحو 25% بعد انخفاض الخامات| فيديوشعبة الأسماك: هناك أسباب لارتفاع الأسعار ولكن ليس لهذا الحدالإنتاج العالمي للبن يحقق فائضًا لأول مرة منذ عامين| إنفوجرافالبنك الإسلامي للتنمية يخصص 418 مليون دولار لتمويل 4 مشروعاتصندوق النقد: مصر تستهدف ما يزيد عن 4 مليارات دولار من الطروحات الحكوميةوزير الزراعة يبحث التعاون مع بيلاروسيا بمجالات الأمصال والتقاوي والألبان والأعلافوزير المالية: مصر جمعت 760 مليون دولار من مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارجوزيرة التخطيط تشارك بالاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية
طاقة ومعادن

العقود الآجلة للغاز الطبيعي تواصل الارتفاع لتتجاوز 5.5 دولار

محطة توليد غاز طبيعي مسال
محطة توليد غاز طبيعي مسال

في ظل متابعة أسعار سلع الطاقة، رصدت " أسواق للمعلومات " ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي الأمريكي في بورصة نيويورك خلال تداولات الأربعاء 15 سبتمبر، حيث قفزت العقود الآجلة للغاز الأمريكي تسليم شهر أكتوبر بنحو 32 سنت لتسجل 5.584 دولار مليون وحدة حرارية بريطانية.

و ذلك بدعم من مخاوف نقص الإمدادات العالمية مع اقتراب فصل الشتاء و سعي الدول لتأمين احتياجاتها من المخزونات.

و وفقاً لبيانات وود ماكنزي أمس الثلاثاء، كان للعاصفة نيكولاس تأثير سلبياً على صادرات الغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة، إذ بلغ معدل انقطاع التيار الكهربائي 75% بالقرب من محطة فريبورت لتصدير الغاز المسال.

أسعار تداول الغاز الطبيعي في الأسواق العالمية

في المملكة المتحدة ، قفزت العقود الآجلة للغاز بنسبة 18٪ خلال تداولات الأربعاء لتحطم رقمًا قياسيًا آخر بعد أن أدى حريق إلى إغلاق كابل طاقة رئيسي من فرنسا.

اقرأ أيضاً

كما يتم تداول الغاز في أوروبا بحوالي 25 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، حيث كانت التدفقات محدودة من أكبر الموردين روسيا والنرويج،

و في آسيا، تقترب الأسعار من 19 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية ، للحصول على شحنات الغاز الطبيعي المسال.

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
الغاز الطبيعي بورصة نيويورك العاصفة نيكولاس الولايات المتحدة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات