5 مايو 2024 11:51 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار الموانئ والشحن

«اقتصادية قناة السويس» : الانتهاء من تشغيل كافة أرصفة ميناء شرق بورسعيد بحلول 2025

ميناء شرق بورسعيد
ميناء شرق بورسعيد

افتتح اليوم المهندس يحيى زكي -رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس- منتدي بورسعيد الاقتصادي في دورته الثالثة المنعقدة تحت عنوان "شرق بورسعيد وجهة الاستثمار"، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

و صرح المهندس يحيى زكي، إن الهيئة تستهدف الانتهاء من تشغيل كامل أرصفة ميناء شرق بورسعيد المقامة على مساحة 5 كيلو مترات بحلول 2025.

وأوضح أنه تم التعاقد على مجموعة من المحطات تغطي جزء من مساحة أرصفة الميناء، وجاري التعاقد على محطات أخرى، منوهًا بقرب توقيع عقد تشغيل محطة جديدة.

هيئة قناة السويس تستهدف أن تصبح منطقة شرق بورسعيد مركزًا اقتصاديًا عالميًا

وأشار زكي إلى أن الهيئة تستهدف أن تصبح "منطقة شرق بورسعيد" مركزًا اقتصاديًا عالميًا والوجهة المفضلة للاستثمار، من خلال ما تقدمه المنطقة من حوافز مباشرة وغير مباشرة للمستثمرين والتي تشمل:- صفر ضريبة جمركية، وصفر قيمة مضافة، وحوافز استثمارية على ضريبة الدخل، وحوافز متعلقة بالنظام الجمركي الخاص، والتحول الرقمي.

الهيئة توجه دعوة لكافة المستثمرين باستغلال إمكانات وموارد المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد

اقرأ أيضاً

وأكد أن المنطقة تفتح الباب لتلقي العروض من المستثمرين والاطلاع عليها واختيار الأفضل منها، موجهًا الدعوة لكافة المستثمرين ورجال الأعمال باستغلال إمكانات وموارد المنطقة الصناعية بشرق بورسعيد، والأعمال الجاري تنفيذها من تحسين التربة وأعمال البنية التحتية وإنشاء ساحة التداول، والإجراءات الجاري تنفيذها لتسهيل حركة انتقال البضائع والأفراد إلى منطقة "شرق بورسعيد المتكاملة"، وانعكاسه على تنمية سيناء، وخلق فرص عمل للشباب.

ونوه زكي بأن منطقة شرق بورسعيد المتكاملة والتي تشهد إنطلاق مشروعات ضخمة تعزز من توطين الصناعات وإحلال الواردات والعمل على سد احتياجات السوق المحلية والاقليمية، وشركة "شرق بورسعيد للتنمية" القائمة بأعمال "المطور الصناعي" للمنطقة، والتي تقدم كافة احتياجات المستثمرين من البنية التحتية، وشبكة طرق قومية، والدعم المتواصل لتذليل أي عقبات قد تواجه المستثمر بشرق بورسعيد.

أسواق للمعلومات مصر 2030
قناة السويس شرق بورسعيد الاستثمار النظام الجمركي التحول الرقمي السوق المحلية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات