28 أبريل 2024 00:51 18 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
بنوك

بلومبرج : الاستثمار في سوق الدين المصري يعد مغريًا بالنسبة للمستثمرين الأجانب

البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري

توقعت وكالة "بلومبرج" الأمريكية أن يُبقي البنك المركزي المصري على أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية دون تغيير، في اجتماعه اليوم الخميس 16 سبتمبر 2021 ، وذلك في ظل سعي مصر للاحتفاظ بأعلى سعر فائدة حقيقي في العالم ، وكذلك الحفاظ على جذب الاستثمارات الأجنبية تجاه أدوات الدين بالعملة المحلية ، واستعدادًا لحماية البلاد من التأثير المحتمل لتقليص بنك الاحتياطي الفيدرالي بالولايات المتحدة سياسة التحفيز النقدي بحلول نهاية العام .

 

مصر تقدم أعلى سعر فائدة حقيقية في العالم

حيث أوضحت وكالة “بلومبرج” ، أن مصر تقدم أعلى سعر فائدة حقيقية بالعالم من بين أكثر من 50 دولة شملها مسح أجرته الوكالة .

و أشارت إلى أن الاستثمار في سوق الدين المصري يعد مغريًا بالنسبة للمستثمرين الأجانب، الذين يملكون من السندات والأذون المحلية المصرية، وهو ما يوفر بدوره صمام أمان من اثر الصدمة التي تلقاها قطاع السياحة بسبب جائحة كورونا.

 

بنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس يتوقع إبقاء أسعار الفائدة ثابتة حتى يونيو 2022

و قالت الوكالة أنه "في ظل حالة عدم اليقين على الصعيد العالمي وبيئة التضخم المحلي المستقرة إلى حد كبير، نتوقع إبقاء أسعار الفائدة ثابتة حتى يونيو 2022" ، نقلًا عن محمد أبو باشا ، رئيس قسم أبحاث الاقتصاد الكلي في بنك الاستثمار بالمجموعة المالية هيرميس في القاهرة .

كما أضاف أبو باشا أن تراجع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ربما يكون بمثابة بداية نهاية بيئة أسعار الفائدة المنخفضة التي أفادت الأسواق الناشئة على مدار العشر سنوات الماضية ، و هو ما يفرض بعض التحديات على الأسواق الناشئة .

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسعار الفائدة الإيداع البنك المركزي المصري السياسة النقدية بلومبرج سعر الفائدة الإقراض أدوات الدين
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات