29 أبريل 2024 09:52 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

تهدف ”Karoon“ البرازيلية إلى زيادة إنتاج النفط بأكثر من الضعف بحلول عام 2023

حقول نفط
حقول نفط

قال الرئيس التنفيذي لشركة (Karoon Energy ) ، اليوم الإثنين 20 سبتمبر 2021 ، إن الشركة تتوقع آفاق نمو قوية في البرازيل ، حيث بدأت إنتاج النفط العام الماضي ، وتعمل على زيادة الإنتاج بأكثر من الضعف بحلول عام 2023 وتهدف لتطوير حقل آخر بحلول منتصف العقد.

 

"13 ألف برميل" حجم إنتاج شركة Karoon يوميًا خلال الأشهر الماضية

 

أنتجت (Karoon) ما يزيد قليلاً عن 13 ألف برميل يوميًا في الأشهر الثمانية حتى 30 يونيو ، بعد شراء حقل (Bauna) النفطي من (Petrobras) مقابل 665 مليون دولار ، وحقق إيرادات مبيعات نفطية قدرها 170.8 مليون دولار وصافي ربح صغير.

 

وتهدف (Karoon) إلى إضافة ما بين 15 ألف و 20 ألف برميل يوميًا بحلول أوائل عام 2023 من خلال زيادة الإنتاج من الآبار الحالية في حقل (Bauna) ثم الربط في حقل (Patola) ، وهو مشروع من المتوقع أن يكلف حوالي 185 مليون دولار.


سيتم تمويل ذلك إلى حد كبير من خلال تسهيلات دين بقيمة 160 مليون دولار ، وهي التسهيلات الأولى للشركة ، والتي اصطفت مع (Deutsche Bank) و (ING) و (Macquarie) و (Royal Dutch) (Shell RDSa.L) ، وتضعها لتأمين المزيد من الديون لعمليات الاستحواذ.

 

تبحث Karoon في تطوير حقل (Neon) ، إما عن طريق بناء خط أنابيب بطول 50 إلى 60 كيلومترًا تحت سطح البحر لربطه بسفينة Bauna العائمة للإنتاج والتخزين والتفريغ(FPSO) ، أو عن طريق تركيب (FPSO) فوق الحقل .


قال فاولز إن ربط حقل (Neon) في (Bauna FPSO) يبدو جذابًا بشكل متزايد ، لأنه سيوفر تكاليف رأس المال وتكاليف التشغيل ويمكن أن يساعده على إطالة عمر حقل (Bauna) من خلال توزيع التكاليف الثابتة عبر الحقلين.

وقال Fowles ، إنه إذا بدأت الشركة في تطوير حقل (Neon) ، فسيكون الإنتاج الأول حوالي عام 2025 أو 2026.

تعمل (Karoon) على استراتيجية للمساعدة في خفض الانبعاثات من عملياتها والبحث عن تعويضات ، والتي تخطط لتحديدها في أكتوبر ، حيث تتطلع إلى جذب المزيد من المقرضين والمستثمرين المهتمين بالبيئة.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الانبعاثات المقرضين الإنتاج تسهيلات دين إنتاج إيرادات مبيعات الآبار Karoon النفط
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات