25 أبريل 2024 22:53 16 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
العقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناءهيئة الاستثمار تستعرض الفرص الاستثمارية المصرية بمعرض في ألمانياوزارة التخطيط تشارك فى المنتدى الأفريقى للتنمية المستدامة بأديس أباباتعيين حسام الحراجي نائبًا لرئيس هيئة السلع التموينية لمدة عام
طاقة ومعادن

السعودية تسجل أعلي مستوي تصديري بمقدار 6 ملايين برميل نفط خام بشهر يوليو

ارتفاع صادرات النفط السعودي
ارتفاع صادرات النفط السعودي

ارتفعت صادرات المملكة العربية السعودية من النفط الخام إلى أكثر من 6 ملايين برميل يوميًا في يوليو ، وهو أعلى مستوى شهري خلال العام ، حيث واصل تحالف "أوبك +" تخفيف تخفيضات الإمدادات.

 

أظهرت بيانات مبادرة جودي ، الخميس 16 سبتمبر ، أن السعودية أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم، بلغت صادراتها من الخام 6.327 مليون برميل يومياً في يوليو ، بزيادة حوالي 360 ألفًا عن يونيو.

 

وأظهرت البيانات الشهر الماضي، أن صادرات النفط الخام السعودية بلغ متوسطها 5.965 مليون برميل يوميًا في يونيو ، باعتبارها أكبر مُصدر للنفط في العالم ، وواصلت مجموعة "أوبك +" بأكملها تخفيف التخفيضات وسط تعافي الطلب العالمي.

 

في يوليو ، ارتفع إجمالي صادرات النفط السعودي - بما في ذلك النفط الخام وإجمالي المنتجات النفطية - على أساس شهري بمقدار 327 ألف برميل يوميًا، إلى 7.65 مليون برميل يوميًا ، وفقًا لـ جودي.

 

في يناير 2021 ، فاجأت المملكة السوق بقرار خفض أحادي الجانب بمقدار مليون برميل يوميًا ، بينما كانت مجموعة أوبك+ تخفف بشكل طفيف التخفيضات بسبب التنازلات المقدمة لروسيا وكازاخستان.

 

مراحل تخفيف الإنتاج من جانب أوبك+ منذ بداية العام

في اجتماع أوبك + التالي في أوائل مارس ، قررت المملكة العربية السعودية استكمال التخفيض الإضافي في أبريل بدلاً من فبراير ومارس فقط كما كان مخططًا في الأصل.

قررت أوبك + عدم تخفيف التخفيضات في أبريل - باستثناء زيادة مجمعة قدرها 150 ألف برميل يوميًا لروسيا وكازاخستان - حيث كانت المجموعة تتطلع إلى تشديد السوق حتى ترى دليلاً ملموساً على انتعاش الطلب العالمي على النفط.

و منذ بداية أغسطس ، تخطط أوبك + لإضافة 400 ألف برميل يوميًا من الإمدادات شهريًا حتى يتم استعادة جميع التخفيضات المتبقية البالغة 5.8 مليون برميل يوميًا.

أسواق للمعلومات مصر 2030
النفط المملكة صادرات السعودية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات