6 مايو 2024 08:15 27 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

جامع : 4.585 مليار دولار حجم صادرات الصناعات الغذائية والمحاصيل خلال 8 شهور

نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة
نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة

أعلنت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، أن صادرات قطاعي الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية بلغت خلال الـ 8 أشهر الاولى من العام الجاري 4 مليار و585 مليون دولار مقارنة بـ 4 مليار و35 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2020 بنسبة زيادة 13.6%.


وأشارت في تصريحات لها على هامش افتتاح مركز تطوير وسلامة الغذاء التابع للشركة القابضة للصناعات الغذائية بمحافظة القليوبية إلى أن أكبر الأسواق المستقبلة لصادرات القطاعين تتضمن روسيا الاتحادية، والسعودية، وهولندا، وبريطانيا وشمال ايرلندا، والامارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة الامريكية ،والجزائر، والمغرب وليبيا.

 

جامع: نعمل علي زيادة الصادرات إلي 100 مليار دولار سنويا في الخطة القادمة


وأوضحت جامع أن قطاعي الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية يمثلان محوراً اساسياً في تنفيذ خطة الوزارة الهادفة الى زيادة الصادرات المصرية الى 100 مليار دولار سنوياً، مشيرةً الى أهمية منظومة سلامة الغذاء في زيادة الثقة في المنتج المصري في السوق المحلي والاسواق الخارجية خاصة وانها تمثل شهادة ضمان تؤكد سلامة وجودة المنتجات الغذائية، الامر الذي يسهم في زيادة معدلات التصدير والنفاذ للاسواق الخارجية.


وأكدت جامع على أهمية قطاعي الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية في تلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير للاسواق الاقليمية والعالمية وتوفير الملايين من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة وزيادة معدلات النمو الاقتصادي وذلك باعتبارهما من أهم القطاعات الإنتاجية الاستراتيجية بالاقتصاد القومي.

 

قطاعي الصناعات الغذائية و الحاصلات الزراعية يمتلكان مقومات تؤهلهم للتصدير للأسواق العالمية


وقالت إن هذين القطاعين يمتلكان امكانات ومقومات كبيرة تؤهلهما للتصدير لعدد كبير من الاسواق العالمية خاصة في ظل شبكة اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية الموقعة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية في العالم، مشيرةً الى ان هناك فرص تصديرية متميزة لمنتجات القطاعين وبصفة خاصة في اسواق الدول العربية والأسواق الإفريقية والأوروبية.


وذكرت أن توافر معامل مزودة بأحدث الاجهزة ومعتمدة دولياً داخل المركز يمثل ركيزة اساسية للارتقاء بتنافسية المنتجات الغذائية والزراعية المصرية وبصفة خاصة المصدرة الى الاسواق الخارجية، لافتةً الى ان المركز يتيح خدماته لكافة المصنعين والمنتجين وهو الامر الذي يعد اضافة قوية لقطاعي الصناعات الغذائية والحاصلات الزراعية المصرية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
صادرات الصناعات الغذائية الحاصلات الزراعية السوق المحلي الأسواق الخارجية معدلات التصدير النمو الاقتصادي الأسواق العالمية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات