6 مايو 2024 01:16 26 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

حصاد المحاصيل الكندية يتقدم عن متوسط الـ 5 سنوات

محاصيل زراعية
محاصيل زراعية

أظهرت أحدث تقارير المحاصيل الكندية تقدم الحصاد في المناطق الثلاثة الرئيسية لإنتاج المحاصيل وهي (ألبرتا وساسكاتشوان ومانيتوبا). 

حيث أظهرت أن مقاطعة ساسكاتشوان وصلت إلى 74٪ من جميع المحاصيل المحصودة ، وتتقدم بذلك على مقاطعة مانيتوبا البالغة (65٪) وألبرتا (61٪).

 

حصاد المحاصيل الكندية في مقاطعة ساسكاتشوان يتقدم بنسبة 24٪ عن متوسط الـ 5 سنوات

 

ويستمر الحصاد في مقاطعة ساسكاتشوان في التقدم لجميع المحاصيل ، حتي وصل إلى نسبة 74٪ الآن ، في الفترة (7 - 13) سبتمبر ، محرزاً بذلك تقدم نسبته 18% عن الأسبوع الذي سبقه والمُنتهي في 6 سبتمبر ، وبنسبة 24% عن متوسط ​​الخمس سنوات ، البالغ 50٪ ، كما أن هناك 17٪ إضافية تم مسحها أو جاهزة للقطع المستقيم .

 

اكتمال حصاد القمح في مقاطعة ساسكاتشوان الكندية بنسبة 89٪ من 7 إلى 13 سبتمبر

 

اكتمل حصاد القمح الصلب في المقاطعة بنسبة 89٪ ، خلال الفترة (7 - 13) سبتمبر -مقارنةً بالأسبوع الذي سبقه والذي بلغت نسبة اكتمال القمح فيه 75٪- ، وظل متقدمًا بفارق 1% فقط على الشعير ، والذي اكتمل حصاده بنسبة 88٪ -بما في ذلك 6٪ مُدرج ضمن فئات أخرى- ، وهو أعلى من الأسبوع السابق له والذي كان عند 66٪ -بما في ذلك 1٪ مُدرج ضمن فئات أخرى- ، والقمح الربيعي اكتمل حصاده بنسبة 83٪ في مقابل 58٪ في الأسبوع السابق له ، وفول الصويا بنسبة 60٪ (مقابل 53٪) ، والكانولا بنسبة 54٪ (مقابل 31٪).

 

كما تُعزى غالبية الأضرار التي لحقت بالمحاصيل في المقاطعة إلى البرد والرياح والظروف الجافة ، وذلك في ظل سقوط أمطار قليلة أو معدومة في معظم المقاطعة خلال الأسبوع .

 

مانيتوبا الكندية تتقدم بنسبة 4% عن متوسط الـ 5 سنوات في حصاد المحاصيل

 

كشف تقرير محصول مقاطعة مانيتوبا الأسبوعي للفترة (8 - 14) سبتمبر ، أن اكتمال الحصاد في جميع مناطق المقاطعة قد وصل إلى 65٪ ، متقدماً على متوسط ​​الخمس سنوات البالغ 61٪.

 

ويُفصل التقرير ذاكراً أن الحصاد المبكر أدى -بجانب إجهاد الجفاف الشديد- إلى دفع الحصاد مبكرًا لمعظم المحاصيل في عام 2021.

 

لا تزال إعادة نمو الكانولا والكتان تمثل مشكلة في عدد من الحقول ، مما دفع منتجي الثروة الحيوانية إلى التفكير في إعادة نمو الكانولا أو التبن كمصدر بديل للأعلاف.

 

وفي الوقت نفسه ، أصبحت إعادة نمو العلف والمراعي كافية الآن لدعم الرعي بدون مكملات غذائية في معظم المناطق.

 

القمح الربيعي يكاد أن ينتهي حصاده في مقاطعة مانيتوبا خلال الفترة (8 - 14) سبتمبر

 

بينما اكتمل حصاد محصول القمح الربيعي تقريبًا ، ولم يتبق منه سوى 10% لانتهاء الحصاد ، يليه محصول الشعير الذي اكتمل بنسبة 96٪ ، والكانولا بنسبة 63٪ ، عقب تقدم الحصاد بنسب 6% و 31% على التوالي.

 

أخيرًا ، بدأ حصاد فول الصويا حاليًا ، ويبلغ متوسطه 2٪ في جميع أنحاء منطقة مانيتوبا.

 

الحصاد في ألبرتا الكندية يتقدم بفارق 33% عن متوسط الـ 5 أعوام في الأسبوع (8 - 14) سبتمبر

 

استمرت الظروف الملائمة للحصاد في مقاطعة ألبرتا خلال الأسبوع الممتد من 8 إلى 14 سبتمبر ، مما سمح للمزارعين بتقدم حصاد جميع المحاصيل الرئيسية إلى 61٪ ، بزيادة نسبتها 18% على أساس أسبوعي ، وهو أعلى أيضاً من متوسط السنوات الخمس الماضية ، البالغ 28% .

 

اكتمال حصاد الشعير بنسبة 74% في ألبرتا خلال الأسبوع الممتد من 8 إلى 14 سبتمبر

 

وقد اكتمل حصاد القمح الشتوي والقمح الصلب الآن في مقاطعة ألبرتا ، ويتأخر عنهم الشعير ، والذي اكتمل بنسبة 74٪ ، والقمح الربيعي بنسبة 73٪ ، والكانولا بنسبة 33٪.

أسواق للمعلومات مصر 2030
كندا حصاد محاصيل رئيسية قمح مانيتوبا شعير فول صويا كتان ساسكاتشوان قمح ربيعي ألبرتا إنتاج كانولا كتان قمح صلب أعلاف قمح شتوي
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات