11 مايو 2024 17:46 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

رحب مزارعو الكاكاو في ساحل العاج بالأمطار الغزيرة بعد موجة جفاف قصيرة

كاكاو
كاكاو

تجاوزت معدلات هطول الأمطار في الأسبوع الماضي المتوسط ​، في معظم مناطق زراعة الكاكاو في ساحل العاج، مما عزز من إمكانات المحاصيل عالية الإنتاجية قبل موسم التسويق ، خاصة إذا كانت مصحوبة بنوبات جفاف عرضية ، حسبما قال المزارعون في وقت متأخر من يوم الإثنين .

 

يتجه ساحل العاج  -أكبر منتج للكاكاو في العالم-  نحو نهاية موسم الأمطار ، والذي يبدأ من شهر أبريل حتي منتصف شهر نوفمبر ،  والذي تكون فيه الأمطار غزيرة.

 

يتطلب إنتاج الكاكاو هطول أمطار غزيرة يصاحبها فترات مشمسة لنمو وتطور الحبوب وتجفيفها.

 

رحب المزارعون في المناطق الوسطى من بونغوانو وياموسوكرو ودالوا بأمطار الأسبوع الماضي ، التي أعقبت موجة من الطقس الجاف في الأسبوع السابق له.

 

منطقة دالوا تتلقى نحو 33 ملم من الأمطار في الأسبوع الماضي

وقال أحد مزارعي دالوا ، لقد حصلت أشجار الكاكاو على رطوبة جيدة ، وستكون جودة الحبوب جيدة حتى شهر يناير على الأقل ، حيث سقطت 33.1 ملم من الأمطار في الأسبوع الماضي ، بنحو 2.5 ملم فوق المتوسط.
 

ولكن في منطقة سوبري الغربية ، في قلب منطقة زراعة الكاكاو الرئيسية في ساحل العاج ، حذر المزارعون من الحاجة إلى مزيد من فترات الجفاف ، لمنع تشكيل الحبوب بعد حصادها.

 

وقال أحد مزارعي سوبري ، نحتاج إلى مزيد من أشعة الشمس لتحسين جودة حبوب الكاكاو ، حيث سقط 46 ملم في الأسبوع الماضي ، بزيادة 27.2 ملم عن متوسط ​​الخمس سنوات.

 

مزراعى ساحل العاج يتوقعون ارتفاع حصاد الكاكاو في أوائل شهر أكتوبر

يتوقع المزارعون في جميع أنحاء البلاد أن يرتفع الحصاد في أوائل شهر أكتوبر ، سواء كان الطقس مشمسًا أم لا ، بخاصة عندما يتم الإعلان عن أسعار المزرعة الجديدة .

 

تراوحت متوسط ​​درجة الحرارة الأسبوعية في ساحل العاج في الأسبوع الماضي بين (25.3 - 27.8) درجة مئوية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
كاكاو ساحل العاج طقس جفاف أمطار ارتفاع حصاد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات