9 مايو 2024 06:11 1 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
الرئيس الروسي: حجم التبادل التجاري بين دول الاتحاد الأوراسي سجل 89 مليار دولار”السلع التموينية” تتعاقد على 420 طن قمح روسي ورومانيبسبب حرب غزة.. الأمم المتحدة تتوقع تراجع الناتج المحلي لمصر بنسبة بين 2.6 و 3%وزير الصناعة: نستهدف إدخال قطاعات جديدة في العلاقات التجارية مع الأردنوزير الصناعة الأردني: حجم التبادل التجاري مع مصر وصل إلى 900 مليون دولار في 2023وزيرة التعاون الدولي تطلع إلى زيادة حجم الاستثمارات والتبادل التجاري مع الأردنالمنطقة الصناعية بـ”قفط” تشهد طفرة كبيرة خلال آخر 10 سنوات| إنفوجرافبمشاركة 26 شركة.. انطلاق فاعليات البعثة التجارية للمجلس التصدري للملابس بإسبانيانقيب الزراعيين: إنتاج 35 مليون طن سنويًا من الخضروات والفاكهة| فيديورئيس الوزراء يصدر قرارًا بإنشاء ميناء بحري في رأس الحكمة| مستندتضم ذرة وحديد.. ميناء دمياط يستقبل 77620 طنًا من البضائعرئيس الوزراء يتابع خطة إدارة وتشغيل المنطقة المركزية للأعمال في العاصمة الإدارية
أخبار السلع أخبار عالمية

«AgRural»: زراعة فول الصويا في البرازيل بطيئة والذرة تنتعش بنسبة 22%

فول الصويا
فول الصويا

بدأت زراعة فول الصويا في البرازيل ، ولكن بوتيرة بطيئة للغاية ، بسبب أن المزارعون ما زالوا حذرين في ظل ظروف الطقس الجاف والدافئ ، حسبما ذكرت شركة (AgRural) البرازيلية  -لاستشارات السوق والتسويق الزراعي والاستثمار في الأسواق المالية-  اليوم الأثنين.

 

ولايات ماتو جروسو بدأت في بذر 0.1 ٪ من المساحات المخطط زراعتها بفول الصويا 

حيث بلغ أن الزراعة بدأت في ولايات ماتو جروسو وماتو جروسو دو سول وساو باولو وبارانا ، حيث تم بذر 0.1 ٪ من المساحة المُقدرة ، وذلك حتي 16 سبتمبر المُنصرم .

 

وصرحت (Agrural) قائلة أن ، الزراعة بطيئة في الولايات البرازيلية ، على الرغم من هطول الأمطار الأخيرة ، إلا أن مستويات الرطوبة لا تزال غير كافية لبدء الأعمال الحقلية في معظم المناطق.

 

كما أن درجات الحرارة المرتفعة ، خاصة في ولاية ماتو غروسو ، تؤجل المزارعين.

 

وقالت (Agrural) ، ما زال من المبكر الحديث عن التأخيرات ، على الرغم من أن الزراعة عادة ما تكتسب قوة بداية من شهر أكتوبر.

 

كما شددت الشركة على أن المزارعين البرازيلين يتوخون الحذر بشكل خاص بشأن الزراعة ، وذلك لتجنب إعادة الزراعة في ظل بيئة ذات تكاليف مدخلات عالية جداً.

 

Agrural : أكتملت زراعة الذرة البرازيلية بنسبة 22% حتي نهاية الأسبوع الماضي

وفي الوقت نفسه ، إكتملت زراعة الذرة الصيفية في البرازيل بنسبة 22٪ ، في 16 سبتمبر ، وذلك عقب تقدم إسبوعي نسبته 6% ، والذي قلص الفجوة على أساس سنوي إلى 1% فقط.

 

وأضافت (Agrural) ، إن هطول الأمطار في الولايات الجنوبية في البرازيل  -حيث تتركز الأعمال الحقلية في الوقت الحالي-   ساعد على إنبات المحصول وتطوره الأولي ، ولم يكن كافياً لتعريض وتيرة عملية البذر للخطر .

أسواق للمعلومات مصر 2030
فول الصويا البرازيل ذرة زراعة بذر أعمال حقلية AgRural مساحات أمطار جفاف رطوبة
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات