11 مايو 2024 11:53 3 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

المصانع الهندية تؤجل توقيع عقود تصدير السكر الجديدة لارتفاع الأسعار المحلية

سكر
سكر

قال مسؤولون في الصناعة إن المصانع الهندية تؤجل توقيع عقود تصدير السكر الجديدة للموسم المقبل ، وذلك نتيجة لارتفاع الأسعار المحلية إلى أعلى مستوى لها في 4 سنوات ما أدي إلى توسيع الفجوة بين الأسعار المحلية والعالمية.

 

الاتحاد الوطني لمصانع السكر : مصانع الهند تفضل بيع السكر في السوق المحلي

 

قال مدير عام الاتحاد الوطني لمصانع السكر التعاونية المحدودة (NFCSF) ، براكاش نايكنافاري ، المصانع لا توقع عقود تصدير ، لأنها تحصل على أسعار أعلى بكثير في السوق المحلية.

 

انخفاض الشحنات من الهند يمكن أن يدعم الأسعار العالمية ، حيث من المتوقع أن تنخفض الإمدادات من البرازيل  -المنتج الرئيسي للسكر في العالم - ، وكان التجار يعتمدون على الهند لتعويض هذا النقص.

 

"7.5 مليون طن" حجم صادرات السكر الهندي في الموسم الجاري

 

قامت المصانع الهندية حتى الآن بتوقيع عقودًا لتصدير 1.2 مليون طن متري من السكر ، في العام التسويقي الجديد 2021/2022 ، والذي يبدأ من الأول من شهر أكتوبر ، وذلك بعد أن شحنت رقماً قياسياً يبلغ 7.5 مليون طن متري في الموسم الجاري .

 

تم توقيع الجزء الأكبر من هذه الصفقات في شهر أغسطس المُنصرم ، ولكن ارتفاع الأسعار المحلية أدى منذ ذلك الحين إلى خفض العقود الجديدة إلى الصفر تقريبًا ، على حد قول التجار.

 

أسعار السكر المحلية فى الهند تقفز إلى 36,900 روبية وتثبط اهتمامات التصدير

 

وقال تاجر من مومباي تابع لشركة تجارية عالمية ، حتى الشهر الماضي كانت المصانع مهتمة بالصادرات ، حيث كانت الأسعار المحلية والعالمية متساوية ، ولكن بعد قفز الأسعار المحلية ، تضاءل اهتمامها ذاك.

 

ارتفعت الأسعار المحلية للسكر في الهند بنسبة 13٪ خلال شهرين ، لتصل إلى 36,900 روبية (بما يعادل 500.39 دولار أمريكي) للطن الواحد  -أعلى مستوى للأسعار منذ شهر نوفمبر في عام 2017-  ، وذلك بعد ارتفاع الصادرات في العام الحالي وتعافي الاقتصاد من أزمة كوفيد-19.

 

كان المصدرون يقدمون للمصانع ما يصل إلى 31,5000 روبية و 32,000 روبية للسكر الخام والسكر الأبيض على التوالي.

 

وقال تاجر آخر في مومباي ، إن المصانع ليست مهتمة بتصدير السكر بخصم على الأسعار المحلية ، لأن الحكومة أوقفت دعم الصادرات المُطبق على مدى السنوات الثلاث الماضية.

 

وأضاف قائلاً ، إن المصانع تنتظر انتعاش الأسعار العالمية ، وأن تعلن حكومة ولاية أوتار براديش عن سعر قصب السكر.

 

كما قال ، من المقرر أن تعلن أكبر ولاية منتجة للسكر في الهند عن سعرها الموصى به لقصب السكر  -يجب أن تدفع مصانع الأسعار الإلزامية للمزارعين-  في الأسابيع القليلة المقبلة ، وأن مع اقتراب الانتخابات ، من المرجح أن يتم رفعها.

 

التجار : أسعار السكر الخام العالمية لابد أن ترتفع فوق الـ 21 سنتًا للرطل لتحفيز التصدير

 

وقال تاجر من نيودلهي ، إن أسعار السكر الخام العالمية بحاجة إلى الارتفاع فوق الـ 21 سنتًا للرطل ، لجعل الصادرات متاحة من الهند ، أو تحتاج الحكومة مرة أخرى إلى إلزام المصانع بتصدير كمية معينة من إنتاجها.

 

براكاش نايكنافاري : الهند لديها إمكانات تصدير 5 ملايين طن من السكر في عام التسويق 2021/22

 

كما قال نايكنافاري ، أنه على الرغم من التباطؤ الحالي في صادرات السكر الهندي ، إلا أن الهند يمكنها تصدير أكثر من 5 ملايين طن متري في الموسم الجديد.

 

وأضاف ، سترتفع الأسعار العالمية في الأشهر المقبلة مع انخفاض الصادرات من الهند ، بينما ستتصحح الأسعار المحلية مع إمدادات الموسم الجديد ، مما سيجعل ذلك الصادرات مجدية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند مصانع سكر صادرات أسعار محلية أسعار عالمية الاتحاد الوطني لمصانع السكر التعاونية المحدودة (NFCSF)
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات