26 أبريل 2024 10:18 17 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
العقود الآجلة لفول الصويا تتباين عند تسوية بورصة شيكاغوالقومي للأجور: قرار رفع الحد الأدنى لـ 6 آلاف جنيه بالقطاع الخاص «إلزامي»شعبة الأجهزة الكهربائية تتوقع انخفاضًا جديدًا فى الأسعار الأسبوع المقبلالعقود الآجلة للذرة ترتفع بشكل طفيف بختام تعاملات السوق الأمريكيقطاع الأعمال: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات ”المحلول المر” بالعريشأسعار القمح العالمية ترتفع بالقرب من أعلى مستوى لها خلال 3 أشهررئيس هيئة التعمير: 200 ألف فدان أراضى بسيناء تصدر منتجاتها للأسواق العالمية«أبو ظبي» توقع اتفاقية لتجميع الطائرات الشراعية الكهربائية بمجمع صناعة المركبات الذكيةبورصة الأرجنتين تعتزم تخفيض توقعاتها لإنتاج فول الصويا البرازيلينائب وزير السياحة تشارك بمؤتمر ”الابتكار بصناعة السياحة فى ظل التغيرات المعاصرة”وزارة التموين: منح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريلخبير اقتصادى: الدولة أنفقت 750 مليار جنيه على تنمية سيناء
قضايا اقتصادية

«حماية المستهلك» يشن حملات رقابية بمختلف المحافظات لضبط الاسواق واستقرار السلع

جهاز حماية المستهلك
جهاز حماية المستهلك

قام جهاز حماية المستهلك وأفرعه المختلفة بشن حملات تفتيشية علي عددا من الأسواق بالإشتراك مع مديريات التموين ومباحث التموين ومديريات الصحة وإدارات التفتيش الصيدلي والرقابة الإدارية لضبط الأسواق.

 

ضبط 5 أطنان مواد خام لتصنيع البلاستيك مجهولة المصدر بالمنوفية


وذكر الجهاز في بيان له اليوم الخميس 23 سبتمبر أنه في محافظة المنوفية تم ضبط 10 طنان دهن نباتى مجهول المصدر و 5 أطنان مواد خام لتصنيع البلاستك مجهول المصدر، كما تم تحرير 12 محضرا ضد عدد من المحلات التجارية لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير قانونية .

 

ضبط 3250 قرص دواء خاص بوزارة الصحة وغير مصرح ببيعه بالقليوبية


وأضاف في محافظة القليوبية، تم ضبط 3250 قرص أدوية أنواع مختلفه و7 أجهزه علاجية، خاصة بوزارة الصحة والسكان وغير مصرح ببيعها، بالإضافة إلي 440 قرص أدوية أنواع مختلفة مهربة وكمية من الدواء غير مسجل بوزارة الصحة والسكان ومجهول المصدر، كما تم تحرير ثلاث محاضر لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير ضريبيه.


وفي محافظة الدقهلية تم ضبطت محل مستلزمات تكييف وتبريد وتم التحفظ على 100 شمعة فلاتر مياه و 4 فلاتر مياه ثلاث مراحل، تم تحرير محضر ضد مصنع منظفات لاستخدامه خامات مجهولة المصدر والتحفظ على 4500 لتر كلور و ألف كيلوجرام صابون سائل و10 شكائر من سماد زراعي سلفات الماغنسيوم زنة الشيكارة ٢٥كجم وعدد ٢٠ جركن صابون سائل و ٤٠٠ كجم كلور وعدد ٢٠ شيكارة مسحوق الغسالات العادية بإجمالي ٢٠٠ كجم.

كما تم تحرير 18 محضرا ضد عدد من المحلات التجارية لعدم الالتزام بالأسعار المعلن عنها وعدم وجود تصريح بالأوكازيون وعدم حمل شهادة صحية .

 

ضبط طن ونصف هياكل دجاج وأسماك مجمدة وبانيه غير صالح للإستهلاك الأدمي بالشرقية


وفي محافظة الشرقية تم ضبطت طن ونصف هياكل دجاج وكمية من الأسماك المجمدة وبانية دجاج وكمية من لحم مفروم غير صالح للأستهلاك الآدمي ، كما تم ضبط كمية من اللحوم لدي بعض محلات الجزارة للذبح خارج المجازر الحكومية، كما تم تحرير 22 محضرا لبعض المحلات لحيازتها منتجات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن الأسعار.

 

ضبط 10 أطنان مخلل مجهول المصدر بالبحيرة


وفي محافظة البحيرة تم ضبطت 10 أطنان مخلل و 300 كيلوجرام ملح سياحات و 200 كيلوجرام جبنة موتزريلا و 438 عبوة مواد غذائية، وكمية من الكبدة مجهولة المصدر ، كما تم ضبط 870 قرص أدوية خاصة بوزارة الصحة والسكان غير مسموح بتداولها ومجهولة المصدر، كما تم غلق أربعة أكاديميات لتعليم التمريض بدون ترخيص .


وفي محافظة الإسكندرية تم الغلق الإداري لعدد أربعة مراكز طبية لمزاولتهم النشاط بدون ترخيص وأنتحال صفه طبيب وضبط كميات من الأدوية المهربة ومجهولة المصدر، كما تم ضبط أربعة محال تجارية للملابس والأحذية لقيامهم بالإعلان عن تخفيضات دون الحصول على تصريح من الجهات المختصة كما تم ضبطت كميات من المنتجات مستوردة ومحلية الصنع بدون مستندات.

كما تم الغلق الإداري لعدد تسعة محال تجارية ومطعم وكافتيريا ومخبز سياحي ومصنع ملابس ومركز خدمه لمزاولتهم النشاط التجاري بدون ترخيص.


وفي محافظة الأسماعلية تم ضبطت كمية كبيرة من علب السجائر المقلدة كصناعة مصرية، وكمية من السجائر مجهولة المصدر، وعدد من زجاجات الفنيك المغشوشة والمقلده لعلامه تجارية مشهورة ، بالإضافة إلى تحرير عدد أربعة محاضر لمحلات تجارية لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم وجود شهادات صحية .


وفي محافظة السويس تم ضبطت كمية من السجائر المستوردة مجهولة المصدر وغير خالصة الجمارك، وكمية من المواد الغذائية المتنوعة منتهية الصلاحية معروضة للبيع، كما تم تحرير ست محاضر لمحلات تجارية لعدم حمل شهادات صحية.


وفي محافظة جنوب سيناء تم ضبطت كمية من الشيكولاتة المخالفة للمواصفات القياسية بالإضافة إلي سجائر مجهولة المصدر، كما تم تحرير عدد خمس محاضر لمحلات تجارية لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم وجود شهادات صحية.


وفي محافظة الفيوم تم بالاشتراك مع إدارة العلاج الحر ضبطت عيادة أطفال بها أدوية مجهولة المصدر وغير مسجلة بوزارة الصحة ، كما تم تحرير عدد 13 محضر ضد المحلات التجارية لعدم الإعلان عن الأسعار وعدم إصدار فواتير ضريبية .

 

ضبط كمية من اللحوم غير صالحة للإستهلاك و 100 لتر من زيت السيارات مجهول المصدر بالمنيا


وفي محافظة المنيا تم ضبطت كمية من اللحوم المصنعة الغير صالحه للأستهلاك الآدمي، وكمية من اللحوم للذبح خارج المجازر الحكومية بالإضافة إلى 100لتر من زيوت السيارات مجهولة المصدر .
كما تم ضبط كمية من الأدوية داخل محال لبيع المستلزمات الطبية غير مصرح بتداولها داخل المحال تقدر ب 10 أصناف، و 250 كمامة مجهولة المصدر وتحرير عدد 41 محاضر لعدم حمل شهادات صحية وعدم الإعلان عن أسعار.


وفي محافظة أسيوط تم إعدام كمية من الكبدة غير الصالحه للأستهلاك الآدمي ، كما تم تحرير خمس محاضر لعدد من المحلات التجارية لعدم وجود الشهادات الصحية وسجل تجاري وبطاقة ضريبية، كما تم ضبطت أدوية غير مسجلة بوزارة الصحة والسكان ومنتهية الصلاحية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
حماية المستهلك حملات تفتيشية مباحث التموين الرقابة الإدارية ضبط الأسواق
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات