3 مايو 2024 10:02 24 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

رئيس الوزراء يبحث تطورات ملف عودة العمالة المصرية إلى ليبيا والعراق

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، لقاءً مع وزير القوى العاملة محمد سعفان، للاطلاع على تطورات ملف عودة العمالة المصرية إلى ليبيا.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اللقاء، أن عودة العمالة المصرية للمشاركة في جهود البناء والتعمير في البلدان العربية؛ تعتبر خطوة فاعلة نحو تحقيق التكامل العربي، ومد أذرع الدعم إلى الأشقاء لخدمة أهداف التنمية، حيث لفت إلى أن ذلك يمثل أيضًا دليلًا على ما تحظى به العمالة المصرية من مكانة ومهارة في دول الجوار، جاء ذلك في بيان صادر عن رئاسة مجلس الوزراء مساء اليوم الخميس 23 سبتمبر 2021، والذي حصلت "أسواق للمعلومات" على نسخة منه.

 

سعفان: آليات إيفاد العمالة المصرية إلى ليبيا تتضمن تنفيذ برامج تدريبية للعمالة

ومن جانبه، أكد محمد سعفان أن هذه الخطوة تأتي في ضوء طلب الجانب الليبي الاستعانة بالعمالة المصرية في تنفيذ المشروعات، في ظل ما تتمتع به من مهارة وقرب من الشعب الليبي، وذلك خلال المباحثات التي تمت ضمن إطار الدورة الحادية عشرة للجنة العليا المصرية الليبية المشتركة بين البلدين التي أقيمت بالقاهرة خلال الشهر الجاري.

واستعرض وزير القوى العاملة الخطوات التنظيمية والتنفيذية التي تم الإتفاق عليها مع الجانب الليبي في هذا الشأن، وكذلك الآليات الذي ستُتخذ بالتنسيق مع الجهات المعنية في مصر، لإيفاد العمالة المصرية إلى ليبيا، لافتًا إلى أن تلك الآليات ستتضمن تنفيذ برامج تدريبية للعمالة المختارة، لصقل مهاراتها، بما يتوافق مع الحرف والمهن المطلوبة في ليبيا.

 

سعفان يستعرض آليات تنظيم إيفاد العمالة المصرية إلى العراق

وفي السياق ذاته، عرض محمد سعفان، وزير القوى العاملة، آليات تنظيم إيفاد العمالة المصرية إلى العراق، للمساهمة في عمليات إعادة الإعمار، لاسيما في ضوء تولى الشركات المصرية مسؤولية تنفيذ عدد من المشروعات على أرض العراق في إطار آلية النفط مقابل إعادة الإعمار، التي تم التوافق عليها كآلية فعالة لتنفيذ المشروعات.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات مجلس الوزراء القوى العاملة مصر ليبيا العراق العمالة المصرية البلدان العربية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات