19 أبريل 2024 13:21 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
«الطاقة الذرية» تعرض 18 بحث جديد بندوة دولية حول تفاعل النيوترونات مع النوى وتطبيقاتهاوزيرة التخطيط تشارك بجلسة ”تعزيز النمو الشامل والمساواة بين الجنسين” باجتماعات البنك الدولىارتفاع طفيف في أسعار القمح العالمية عند تسوية تعاملات الخميسالعقود الآجلة للذرة تعمق خسائرها وتهبط عند تسوية بورصة شيكاغومسئول: قروض صندوق النقد الدولي ستخفض من ديون مصرالحكومة: تطبيق «رادار الأسعار» يساعد المواطنين على المشاركة فى ضبط السوقالسعودية تستحوذ على 130 مليار دولار من سندات الخزانة الأمريكيةالانتهاء من تنفيذ 5256 وحدة سكنية ضمن «سكن كل المصريين» بمدينة أكتوبر الجديدةرئيس الوزراء: سنتخذ إجراءات لخفض أسعار الأجهزة الكهربائية والمنزليةصندوق النقد الدولي يتوقع نمو اقتصاد الدول العربية 4.5% خلال 2025من بينهم دول عربية.. أمريكا تقدم سلعا غذائية بقيمة مليار دولار لهذه الدولرئيس الوزراء: لم نخرج من الأزمة الاقتصادية وعام 2024 سيشهد التعافي الكامل
أسواق عربية

الخبيزي يؤكد حرص الكويت على تعزيز العلاقات الثنائية مع الصين

تعزيز العلاقات الكويتية - الصينية
تعزيز العلاقات الكويتية - الصينية

أكد مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون أوروبا السفير وليد الخبيزي اليوم الخميس، حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع الصين في شتى المجالات.

 

احتفال السفارة الصينية بذكرى التأسيس في الكويت

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية " كونا" عن الخبيزي قوله في حفل الاستقبال (الافتراضي) الذي نظمته السفارة الصينية لدى الكويت بمناسبة الذكرى الـ72 لتأسيس الصين، إن الكويت تعتز بصداقتها وعلاقاتها العميقة والمميزة مع الصين التي تشهد نمواً في عدد من المجالات وأثمر عنه قيام شراكة استراتيجية بين البلدين لاسيما بقطاعات الطاقة والتجارة والاستثمار والمشاريع التنموية الكبرى.


وأعرب عن التطلع إلى المزيد من التعاون المشترك بما يحقق المصالح العليا للبلدين، مشيدا بالتعاون المثمر وتبادل المعلومات والخبرات بين الجانبين لمواجهة الآثار السلبية لجائحة كورونا وتجاوزها بأسرع وقت ممكن.


ونوه الخبيزي بما حققته الصين من تقدم وتطور مذهل وبالنقلة الحضارية الضخمة التي حدثت لها خلال العقود القليلة الماضية، ما أسهم في تعزيز مكانتها على الساحة الدولية بصفتها إحدى الدول الكبرى الفعَالة والمؤثرة.

 

الكويت أولى الدول العربية في إقامة العلاقات الدبلومسية مع الصين

من جانبه، قال السفير الصيني لدى الكويت لي مينج قانج، إن عام 2021 يعتبر معلماً في تاريخ العلاقات الصينية الكويتية، إذ أقامت الكويت العلاقات الدبلوماسية مع الصين قبل 50 عاما وأصبحت بذلك أول دولة عربية في دول الخليج العربي تقوم بذلك.


وأشار مينج إلى أنه خلال تلك السنوات وقفت العلاقات الصينية الكويتية أمام اختبار تغيرات وتقلبات الأوضاع الدولية وظلت تتطور بشكل سليم ومستقر.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الكويت الصين العلاقات الدبلوماسية الطاقة الاستثمار
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات