29 مارس 2024 13:48 19 رمضان 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
قضايا اقتصادية

الرقابة الصناعية تشن 1279 حملة تفتيشية خلال سبتمبر الحالي

عبد الرؤوف أحمدي رئيس مصلحة الرقابة الصناعية
عبد الرؤوف أحمدي رئيس مصلحة الرقابة الصناعية

شنت مصلحة الرقابة الصناعية بإجراء 1279 حملة تفتيشية على المصانع والمراجل والآلات الحرارية، كما تم إجراء 1980 دراسة فنية متخصصة تضمنت 285 دراسة فنية في مجال السماح المؤقت والدروباك و1682 دراسة فنية متنوعة و13 دراسات مستلزمات انتاج.


وجاء ذلك في أحدث تقرير تلقته نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة حول مؤشرات أداء مصلحة الرقابة الصناعية خلال شهر أغسطس الماضى.

 

الرقابة الصناعية تمنح تراخيص 91 مرجل بخاري وآلة حرارية


كما قامت المصلحة بمنح ترخيص لـ91 مرجل بخاري وآلة حرارية، واعتماد 78 مركز خدمة وصيانة (خدمات ما بعد البيع) والقيام بـ 45 حملة رقابية موسمية، تضمنت التفتيش على 124مصنع ، كما قامت المصلحة من خلال وحدة دليل خدمة المواطن بالرد على 50 شكوى.


وفي هذا السياق قال عبد الرؤوف أحمدى رئيس مصلحة الرقابة الصناعية ان المصلحة تقوم بدور محوري في تعزيز منظومة الرقابة على المصانع وعمليات التصنيع للتأكد من مدى التزامها بتطبيق أعلى معايير الجودة المعتمدة محلياً وعالمياً وبما يسهم في حماية المواطنين من عمليات الغش الصناعي والحفاظ على سمعة المنتج المصري بالسوقين المحلي والعالمي، مشيراً الى حرص المصلحة على الارتقاء بجودة وتنافسية المنتج المصري لتوفير منتجات آمنة بالاسواق المحلية وزيادة مساهمة الصناعة الوطنية في الصادرات.

 

حملات التفتيش تضمنت 124 مصنع في مختلف المجالات


وأضاف أحمدي أن حملات التفتيش والرقابة تضمنت 124 مصنع في مجالات الصناعات المعدنية والكيماويات والنسيج والمبيدات والكمامات والاعلاف والمنتجات الورقية والاسمدة الكيماوية واسطوانات الغاز والاسمنت والمنظفات الصناعية و الالوميتال والاثات المنزلي والزجاج والبللور والمسامير وتشكيل المعادن والسكر والرخام والسيراميك والجبس ومصانع والمواد الكيميائية و والرولات البلاستيك والاجهزة الكهربائية والملابس الجاهزة والبلاستيك كما قامت بالتفتيش علي شركات الصرف الصحي والمحطات المائية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
الرقابة الصناعية معايير الجودة حماية المواطنين الغش الصناعي المنتج المصري الصناعة الوطنية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات