29 أبريل 2024 11:45 20 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

محاصيل القمح الفرنسي تظهر نتائج ضعيفة الجودة نتيجة الأمطار الصيفية الغزيرة

القمح
القمح

قالت مجموعة (Soufflet) للحبوب ، الخميس الماضي ، إن الكثير من محاصيل القمح اللين والقمح الصلب في فرنسا تظهر نتائج ضعيفة الجودة بعد الحصاد الذي تأثر بالأمطار، حيث أدت الأمطار الصيفية الغزيرة إلى تباطؤ الحصاد في فرنسا ودول الاتحاد الأوروبي الأخرى ، مما أدى إلى بعض القراءات المنخفضة لمعايير الجودة التي تحدد مدى ملاءمة القمح للطحن.

 

 

قال فرانسوا بيرسون ، رئيس مشتريات المحاصيل بالمجموعة عن القمح الطري ، كانت نتائج أوزان الاختبار ضعيفة ، حيث وصل 35٪ فقط من المحاصيل التي جمعتها (Soufflet) في فرنسا إلى معيار الطحن البالغ 76 كيلوجرام  للهكتار.

 

أظهر نصف القمح اللين أوزان اختبارية تراوحت بين 72 - 75.9 كجم للهكتار

 

 

كما أظهر نصف القمح اللين الوارد أوزان اختبارية تراوحت بين 72 - 75.9 كجم للهكتار ، بينما كانت نسبة 15٪ المتبقية أقل من 72 كجم للهكتار، وقال إنه من المرجح أن تنخفض المستويات أكثر لأن أحدث الوافدين بعد استئناف الحصاد كان أقل من 70 كجم للهكتار.

 

 

وأضاف فرانسوا بيرسون ، أن انخفاض أرقام هاجبرج ، وهو مقياس آخر لجودة القمح ، لم يكن يمثل مشكلة مما كان يعتقد سابقًا ، ولكن ظلت الغلة متوافقة مع متوسط ​​السنوات الأخيرة، وتعتبر مجموعة (Soufflet) ، التي وافقت هذا العام على الاستحواذ عليها من قبل المجموعة التعاونية ( InVivo ) ، هي واحدة من أكبر شركات معالجة الحبوب في فرنسا.

 

 

وقال إن الشركة تمكنت من الوفاء بعقود توريد قمح مطحون لميناء (Rouen) الرئيسي للحبوب في فرنسا ، لكن الأمر سيستغرق وقتًا حتى يتسنى للسوق إنشاء منافذ للقمح منخفض الجودة ، وأضاف بيرسون إن القمح القاسي ، وهو الصنف المستخدم في المعكرونة ، يظهر بشكل متكرر انخفاض أعداد هاجبرج  إلى أقل من 150 ، مما دفع (Soufflet) للبحث عن منافذ مختلفة لتسويق المحصول، وأضاف أن جودة الشعير الربيعي ، التي تحدد مدى ملاءمتها لصنع الشعير المكون من مكونات البيرة ، ظلت مرضية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
القمح اللين الصلب نتائج معايير الجودة فرنسا الحصاد المستويات معالجة الجودة القاسي اللين الشعير
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات