19 أبريل 2024 04:43 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
أخبار السلع أخبار عالمية

«لويس دريفوس» تغلق مصانعها لعصر فول الصويا في الصين بسبب قيود الطاقة

فول الصويا
فول الصويا

أكد شركة (Louis Dreyfus LDC)، أحد أكبر شركات تجارة السلع الزراعية في العالم، أن أحد مصانعها لعصر فول الصويا في الصين قد توقف عمله خلال هذا الأسبوع، وسط قيود واسعة النطاق على استهلاك الطاقة التي أضرت بالمُصنعين في عدد من القطاعات الصينية.

 

"LDC" تعصر 4,000 طن من فول الصويا يوميًا

تبلغ قدرة التصنيع اليومية لمنشأة (LDC) في مدينة تيانجين الشمالية 4,000 طن، إلا أن الشركة أكدت أنها قد أغلقت منذ 22 سبتمبر، كما توقف العمل أيضًا في مصنعين آخرين بمدينة تيانجين الشمالية هذا الأسبوع، وتأثرت المصانع في مقاطعة جيانغسو الشرقية، وفقًا لما قاله أحد المحللين.

كثفت سلطات المقاطعات الصينية في الأسابيع الأخيرة، من وضع قيود صارمة على أحمال الطاقة للتقليل من انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون ما أدى إلى إعاقة الإنتاج لدى الكثير من المصانع.

 

ارتفاع أسعار كسب الصويا بنحو 15.47 دولارللطن بعد إغلاق المصانع

أدى إغلاق منشآت التصنيع إلى ارتفاع أسعار كسب الصويا النقدية بنحو 100 يوان بما يعادل 15.47 دولارللطن، ليصل إلى 3920 يوانًا في تيانجين على مدار اليومين الماضيين وسط مخاوف بشأن العرض قصير الأجل قبل عطلة العيد الوطني التي ستستمر لمدة أسبوع ابتداءً من أول أكتوبر المقبل.

تؤثر عمليات الإغلاق هذه على خطط الصين، وعادةً ما يكون الوقت الحالي الذي تحتاج فيه مصانع الأعلاف إلى تجهيز المخزون قبل عطلة العيد الوطني.

أسواق للمعلومات مصر 2030
السلع الزراعية LDC فول الصويا القطاعات الصينية الانبعاثات عطلة تيانجين مخزون
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات