16 أبريل 2024 21:43 7 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

وزيرة المالية الهندية : الهند تحتاج إلى عدد من البنوك الكبيرة بحجم ”SBI“ لتلبية احتياجاتها

بنك الدولة الهندي
بنك الدولة الهندي

قالت وزيرة المالية الهندية نيرمالا سيترامان، اليوم الأحد، إن الهند بحاجة إلى أربعة أو خمسة بنوك على الأقل بحجم يضاهي أكبر مقرض لها ، بنك الدولة الهندي (SBI) ، لتلبية الاحتياجات المتزايدة لاقتصادها.

وأشارت سيترامان في اجتماع سنوي لجمعية البنوك الهندية، إن الأساس المنطقي لدمج البنوك حتى قبل الوباء، هو التوسع لتلبية المتطلبات الجديدة والمتغيرة والمتنامية للاقتصاد.

دمج البنوك الهندية بسبب الحاجة إلى المزيد من البنوك الكبيرة لإدارة الاقتصاد

كما أعلنت سيترامان، إن الاقتصاد يتحول إلى مستوى مختلف تمامًا، حتى قبل الوباء ، كانت القوة الدافعة لدمج (البنوك) هي أن الهند بحاجة إلى المزيد من البنوك الكبيرة.

تعمل الحكومة الهندية على توحيد البنوك التي تديرها الدولة لمكافحة التباطؤ الوبائي، وإنشاء بنوك أكبر وأقوى بينما تتطلع أيضًا إلى بيع حصصها وخصخصة بنكين على الأقل تديرهما الدولة.

"SBI" يعلن عن أرباح قياسية في الربع الأول من العام الحالي

في الشهر الماضي ، أعلن بنك الدولة الهندي (SBI) عن أرباح قياسية في الربع الأول، وراهن على انتعاش النشاط الاقتصادي لاحتواء ارتفاع القروض المعدومة ، مما أدى إلى ارتفاع أسهم البنك الذي تديره الدولة إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق.

وأشاد سيترامان بالبنوك التي اندمجت لقيامها بذلك بنجاح خلال الوباء دون إزعاج العملاء ، لكنه قال إن الأنظمة الداخلية للبنوك يجب أن تكون قادرة على التواصل مع بعضها البعض حتى على أساس منتظم.

وباء كورونا يؤثرعلى محدودية قدرة المقترضين على السداد

كافحت البنوك المحلية للحد من القروض المعدومة ، لا سيما في محافظ التجزئة الخاصة بها ، حيث أثر الوباء وعمليات الإغلاق الناتجة عن النشاط الاقتصادي ومحدودية قدرة المقترضين على السداد.

وأضاف سيترامان أن الشركة الوطنية لإعادة إعمار الأصول التي تم تشكيلها مؤخرًا وشركة إعادة هيكلة الديون سيكونان قادرين معًا على استبعاد الأصول المتعثرة (NPAs) من النظام المصرفي وإعادة هيكلتها وبيعها.

أسواق للمعلومات مصر 2030
المتطلبات الاقتصاد بنك الهندي الاحتياجات مقرض البنوك التباطؤ الوبائي أرباح العملاء NPAs الأصول
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات