19 أبريل 2024 17:16 10 شوال 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

ارتفاع واردات الهند من النفط الخام بنحو 15.8% في أغسطس الماضي

ارتفاع واردات الهند من النفط الخام في أغسطس
ارتفاع واردات الهند من النفط الخام في أغسطس

ارتفعت واردات الهند من النفط الخام إلى أعلى مستوى لها في ثلاثة أشهر خلال شهر أغسطس، منتعشة من أدنى مستوى لها في عام تقريبًا، مع ازدحام المصافي لتعزيز عمليات التشغيل في توقع ارتفاع الطلب خلال الربع الرابع مع حاجة المصافي إلى زيادة الإنتاجية.

 

أظهرت بيانات خلية التخطيط والتحليل البترولي (PPAC) يوم الجمعة، أن واردات النفط الخام ارتفعت الشهر الماضي بنسبة 15.8٪ مقارنة بشهر يوليو، كما ارتفعت بنسبة 3.1٪ على أساس سنوي لتسجل 17.39 مليون طن.

 

وجاءت زيادة الواردات في أغسطس، على الرغم من الانخفاض الشهري في الاستهلاك المحلي للوقود وانخفض إنتاج المصافي من النفط الخام إلى أدنى مستوياته في 10 أشهر في أغسطس.

 

شحنت شركة Reliance Industries الهندية - المشغل لأكبر مجمع تكرير في العالم - 7.6٪ زيادة في النفط في أغسطس مقارنة بشهر يوليو، واستوردت 312 ألف برميل يوميًا من النفط الأمريكي الشهر الماضي ، وفقًا لبيانات أولية لناقلات النفط من مصادر الشحن والصناعة.

 

تستعد مصافي التكرير في ثالث أكبر اقتصاد في آسيا لتغيير مزيج وارداتها من النفط الخام، لصالح الخامات الخفيفة التي تنتج المزيد من البنزين لتلبية الزيادة في الطلب على وقود السيارات.

 

يمكن أن يسجل الطلب على البنزين رقماً قياسياً جديداً هذا العام في الهند، حيث أن تخفيف قيود COVID-19 يعزز السفر للأعمال والترفيه.

 

كما زادت واردات المنتجات النفطية 17% عن العام السابق إلى 3.85 مليون طن، و ارتفعت الصادرات بنحو 4.6% إلى 4.80 مليون طن من الصادرات في أغسطس، ليشكل الديزل 2.60 مليون طن.

 

 

أسواق للمعلومات مصر 2030
الهند النفط واردات صادرات الديزل أسيا
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات