13 مايو 2024 19:47 5 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
اقتصاد

تفاصيل اجتماع وزير النقل مع ”تالجو الإسبانية”.. وصول أول قطار في نوفمبر

أثناء الزيارة
أثناء الزيارة

عقد وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير اجتماعًا اليوم الثلاثاء 28 سبتمبر 2021، مع الإدارة العليا لشركة تالجو بحضور السيد كارلوس أوريول "رئيس الشركة"، وذلك في مستهل زيارته لإسبانيا لبحث دعم التعاون المشترك في مشروعات النقل المختلفة، وكذلك متابعة خطة إنتاج عدد 6 قطارات تم التعاقد عليها مع تالجو الإسبانية العالمية.

وقد شهد الاجتماع حضور المهندس مصطفى أبوالمكارم رئيس هيئة السكك الحديدية، والسيدة منى عرفة "القائم بأعمال السفير المصري بإسبانيا"، من الجانب المصري، و السيد جونزالو فيرنانديز "العضو المنتدب"، من الجانب الأسباني، وذلك بالمقر الرئيسي لشركة تالجو بمدريد، وقد علمت "أسواق للمعلومات" ذلك من بيان صادر عن وزارة النقل اليوم.

شركة تالجو تعتبر أحد أكبر الشركات المصنعة للقطارات فائقة السرعة والقطارات العادية

وفي بداية اللقاء أكد رئيس شركة تالجو أن زيارة وزير النقل الأولى إلى إسبانيا تجسد التعاون المثمر بين الجانبين مرحبًا بوزير النقل، ثم عرض ممثلوا شركة تالجو فيلمًا تعريفيًا عن "الشركة"، والتي تعتبر أحد أكبر الشركات المصنعة للقطارات فائقة السرعة وأيضًا العادية على مستوى العالم، والتي أُسست منذ أكثر من 70 عامًا.

وقدم ممثلو شركة تالجو عرض تقديمي عن موقف مشروع توريد 6 قطارات إلى الهيئة القومية لسكك حديد مصر والذي تضمن صور لعربات الدرجة الأولى والثانية، مؤكدون أن الشركة تعطي هذا المشروع الأولوية الأولى من بين المشروعات المختلفة التي تقوم بتنفيذها.

تالجو تؤكد التزامها بشحن القطار الأول من إسبانيا خلال نوفمبر المقبل

وأكد ممثلوا الشركة على التزامهم بشحن القطار الأول من إسبانيا منتصف شهر نوفمبر المقبل على أن يتم ضغط جدول شحن القطارات الأخرى تباعًا، ثم قاموا باستعراض كافة المميزات الفنية لقطاراتهم والتي مكنتهم من الاستحواذ على أكثر من 60% من القطارات السريعة العاملة بإسبانيا.

كما أكدت شركة تالجو رغبتها في التعاون مع وزارة النقل في مجال عربات النوم وقدمت الشركة عرضًا تقديميًا عن تكوين قطار النوم المقترح منها والذي يطابق أعلى المعايير الأوروبية، وقد اتفق الجانبان على استمرار التنسيق بخصوص تقديم عرض متكامل من شركة تالجو لهذا المشروع مصحوبًا بتمويل ميسر وكذلك قيام الشركة بالتعاون مع مصنع سيماف في هذا المشروع.

التعاقد مع شركه ترانسماش الروسية لتصنيع وتوريد 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب

ومن جانبه أكد الوزير أن الحكومة المصرية ممثلة في وزارة النقل تنفذ بناءً على توجيهات القيادة السياسية خطة شاملة لتطوير منظومة الوحدات المتحركة لعربات ركاب السكك الحديدية والتي تمثلت في التعاقد مع شركه ترانسماش الروسية الممثل للتحالف الروسي المجرى على تصنيع وتوريد 1300 عربة سكة حديد جديدة للركاب تصل دفعاتها تباعًا، كما تمثلت أيضًا في هذا التعاقد مع شركه تالجو الإسبانية بالإضافة إلى تحديث وتطوير الأسطول الحالي مشيرًا إلى أهمية الالتزام بالخطة الزمنية التي تم الاتفاق عليها وأن يتم تكثيف وضغط جدول توريد القطارات.

في نهاية الاجتماع، أكد وزير النقل أن هناك احتياجات مستقبلية من قطارات الركاب والتي ستعمل على الشبكة الحالية وكذلك شبكة القطارات السريعة المستقبلية واالتي يمكن للطرفين التعاون فيها.

وزير النقل يقوم بجولة تفقدية داخل مصنع تالجو بمدريد

وحرص وزير النقل الفريق فور انتهاء الاجتماع على مرافقة رئيس هيئة السكك الحديدية بجولة داخل مصنع تالجو بمدريد حيث شاهد الوزير كافة إمكانيات شركة تالجو في تصنيع الجرارت حيث تفقد الجرار الأول الجاري تصنيعه وفقًا لعقد الشركة الأخير مع دولة ألمانيا وأيضًا للوقوف على مراحل تجميع القطارات فائقة السرعة الجاري تصنيعها إلى دولة إسبانيا.

كما تفقد الوزير أحد القطارات التي تم تصنيعها واختبارها بالكامل، ثم توجه الوزير لزيارة ورشة التجهيز اليومي لقطارات شركة تالجو بالعاصمة مدريد

واطلع الوزير على نموذج الصيانة التي ستقوم الشركة باتباعه وفقا للعقد المبرم مع الهيئة القومية لسكك حديد مصر من حيث تجهيزات الورشة و منهجية الصيانة وذلك من خلال تفقد اعمال الصيانة الدورية لاحد قطارات شركة تالجو فائقة السرعة والتي تعمل على الشبكة باسبانيا منذ اكثر من عشرون عاما.

كما اكدت شركة تالجو أنها ستقوم بتجهيزالورشة الجاري تنفيذها خصيصًا لقطارات تالجو بورش الفرز بمعدات مماثلة للمعدات المستخدمة في هذه الورشة.

وبعد ذلك اطلعت شركة تالجو الوزير على منظومة الصيانة التنبؤية (T Smart) التي سيتم اتباعها في عقد توريد الست قطارات مع الهيئة والتي سيتمكن فريق الصيانة من خلالها على التعرف على حالة القطار اثناء المسير على الشبكة وتحديد الأعطال ان وجدت قبل وصول القطار الى الورشة من خلال المستشعرات المتواجدة على مكونات القطار الرئيسية.

أسواق للمعلومات مصر 2030
أسواق للمعلومات وزارة النقل وزير النقل شركة تالجو القطارات تصنيع توريد T Smart هيئة السكك الحديدية
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات