20 مايو 2024 04:18 12 ذو القعدة 1445

رئيس مجلسي الإدارة والتحرير أحمد عامر

أسواق للمعلومات
  • شركات صلاح أبودنقل
طاقة ومعادن

أزمة سلاسل التوريد تتسبب في تكدس محطات الوقود في بريطانيا

أحد محطات الوقود البريطانية
أحد محطات الوقود البريطانية

صرحت شركة بريتش بتروليوم BP في بيان لها، أن ما يقرب من 33% من محطاتها تعاني من نقص إمدادات الوقود بسبب تأخيرات سلاسل التوريد - و التي نجمت عن نقص السائقين المؤهلين - وتسببت في تعرض الشركة لأزمة توريد في بعض منشآتها في المملكة المتحدة نتيجة قوة الطلب خلال الأسبوع الماضي.

و قالت الشركة إنها تواصل العمل مع الناقل الرئيسي ( Hoyer )، من أجل تحسين توزيع الوقود وتقليل مستوى الانقطاع، والحفاظ على الإمداد بالمواقع الرئيسية وإعادة التخزين بأسرع ما يمكن.

 

 

 

أزمة السائقين و تقييد حركة تسليم الوقود

تراجع عدد السائقين في المملكة المتحدة بنحو 100 ألف سائق شاحنة بسبب تفشي متحور دلتا وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، الأمر الذي أدى إلى تعطيل عمليات تسليم الوقود، و اصطفاف السيارات في محطات الوقود لعدة ساعات لليوم الثالث على التوالي لتعبئة البنزين.

 

أكد كواسي كوارتنغ وزير الأعمال و الطاقة البريطاني، أن البلاد تمتلك كميات كافية من الوقود بينما تكمن الأزمة في سلاسل التوريد عبر أنحاء بريطانيا.

يأتي الطلب المتزايد على الوقود في الوقت الذي تمر فيه بريطانيا بعدد من الأزمات، منها: ارتفاع عالمي في أسعار الغاز يجبر شركات الطاقة على إغلاق عملياتها، ونقص سائقي الشاحنات مما يسبب صعوبات لتجار التجزئة وترك بعض الأرفف فارغة.

 

و في محاولة لتهدئة الأزمة، طرحت الحكومة البريطانية أمس الأحد، خطة لمنح 5000 تأشيرة مؤقتة لسائقي الشاحنات.

 

 

ذكرت شركة شل الهولندية للنفط، إنها تشهد أيضًا طلب متزايد في محطات الوقود في المملكة المتحدة منذ الجمعة الماضية، مما تسبب في نقص بعض أنواع الوقود.

أسواق للمعلومات مصر 2030
بريطانيا الوقود البنزين Hoyer سلاسل التوريد
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات
أسواق للمعلومات أسواق للمعلومات